قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المقرر أن تطالب الولايات المتحدة الأميركية دول اوروبا بوضع اجهزة مسح ضوئي على المطارات.

توليدو: افاد مصدر اوروبي ان السلطات الاميركية ستطلب الخميس من الاوروبيين تزويد مطاراتهم الدولية الكبرى باجهزة المسح الضوئي واستخدامها للرحلات المتوجهة الى الولايات المتحدة. وقدمت وزيرة الامن الداخلي الاميركية جانيت نابوليتانو الى توليدو بوسط اسبانيا حيث يعقد وزراء داخلية دول الاتحاد الاوروبي اجتماعا، لمحاولة اقناعهم بالمسألة.

وباشرت محادثاتها قرابة الساعة التاسعة (الثامنة تغ) بلقاء مع وزير الداخلية الاسباني الفريدو بيريث روبالكابا الذي يرئس الاجتماع، على ما قال متحدث. ومن المقرر ان تجري نابوليتانو محادثات ثنائية مع عدد من الوزراء الاخرين بينهم الفرنسي بريس اورتوفو، سعيا للتوصل الى اتفاق.

غير انه سيترتب عليها من اجل ذلك اعطاء ضمانات جدية على صعيد حماية حقوق وكرامة الاشخاص الذين سيخضعون لاجراءات التفتيش بواسطة هذه الاجهزة. ولا يعارض الاوروبيون استخدام اجهزة المسح الضوئي لكنهم يطالبون بضمان تدمير الصور ويدعون الى ان يجري هذا التفتيش على اساس طوعي.

واعلن رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس ثاباتيرو ان الرئاسة الاسبانية للاتحاد الاوروبي تسعى للتوصل الى موقف مشترك بين مختلف الدول الاعضاء بهذا الصدد.