قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: قال رئيس الهيئة النووية الروسية المملوكة للدولة للصحفيين اليوم الخميس ان روسيا ستشغل المفاعل النووي في محطة بوشهر الإيرانية هذا العام. وقال سيرجي كيريينكو رئيس هيئة روساتوم للصحفيين بعد اجتماع للحكومة في موسكو quot;2010 هو عام بوشهر. quot;ما من شك انه سيبنى هذا العام. كل شيء يسير وفقا للجدول الموضوع.quot;

إلى ذلك ذكر مصدر أوروبي ان الدول الست تراهن على وحدتها للجم الطموحات النووية لإيران مشيرا الى ان الصين ستتخلى عن تحفظها على فرض عقوبات جديدة على طهران خوفا من عزلها.

وقال هذا الدبلوماسي الرفيع المستوى في مقابلة مع عدد من الصحافيين ان quot;الوحدة هي ضمانتنا الرئيسية وهدفنا الرئيسيquot;. واضاف هذا المصدر القريب من المحادثات مع إيران quot;لا اقول انه امر سهل لكنني واثق من اننا سنذهب الى مجلس الامنquot; الدولي.

ومجموعة الست هي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي (الصين والولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا) والمانيا. وهي مكلفة التفاوض مع طهران التي ما زال الغرب يشتبه بانها تطور قدرات عسكرية تحت غطاء برنامج نووي مدني. وترفض طهران منذ اشهر عرضا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتخصيب اليورانيوم الإيراني في الخارج.