قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توليدو: أرجأ وزراء الداخلية الاوروبيون الخميس البت في مسألة تزويد مطاراتهم باجهزة المسح الضوئي التي تطالب بها الولايات المتحدة، بحجة ان المناقشة الجارية بينهم حول هذه المسألة لم تستكمل بعد.

وقال وزير الداخلية الاسباني الفريدو بيريث روباكالبا خلال مؤتمر صحافي quot;لم يجر نقاش بعد حول هذا الموضوع. ننتظر تقارير المفوضية الاوروبيةquot; حول quot;فاعلية (اجهزة المسح الضوئي) وتأثيرها على الصحةquot; ومشاكل احترام quot;الخصوصيةquot; التي تطرحها.

واضاف متحدثا امام وزيرة الامن الداخلي الاميركية جانيت نابوليتانو التي قدمت لمحاولة اقناع الاوروبيين باعتماد هذه الاجراءات quot;سوف نتخذ قرارا عندما تصبح هذه التقارير امامنا على الطاولةquot;.

وشددت نابوليتانو على quot;الضرورة العاجلةquot; لتعزيز الامن الجوي في العالم بعدما حاول انتحاري نيجيري تفجير طائرة ركاب اثناء رحلة من امستردام الى ديترويت يوم عيد الميلاد بواسطة متفجرات كان يحملها في ملابسه الداخلية ولم ترصدها اجراءات التفتيش التقليدية. وقالت quot;ان القاعدة تجند افضل الادمغة لاحباط اجراءات الامن الجويquot; في المطارات مؤكدة quot;علينا ان نكون على المستوىquot;.