قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: يقوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابتداء من يوم الاثنين بجولة اوروبية تشمل كل من روسيا وبريطانيا والمانيا لبحث جهود استئناف عملية السلام المتعثرة مع اسرائيل، حسب ما اعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية الجمعة.

وقال نبيل ابو ردينة لوكالة فرانس برس ان عباس سيبحث في روسيا مع الرئيس ديمتري مدفيديف والقيادة الروسية quot;الدور الروسي في دفع عملية السلام المتوقفة منذ مجيء الحكومة الاسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو منذ حوالي العامquot;.

وقال ابو ردينه ان عباس سيطلب من روسيا quot;تدخلا فاعلا يعيد لعملية السلام حيويتها ويضمن قيامها على اسس متوازنة تؤدي الى نجاح المفاوضات المرتقبةquot; مشيرا الى ان روسيا quot;تتمتع بعلاقات مع الاطراف المعنية بالصراع في المنطقة وهو ما يؤهلها للعب دور بارز في العملية السلميةquot;.

وبعد روسيا يتوجه عباس الى لندن وبرلين تباعا حبث سيناقش مع رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل quot;الجهود المبذولة لاستئناف عملية السلام المتعثرة بسبب التعنت الإسرائيلي، والشروط التي يضعها رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام استئناف عملية السلام، وضرورة إسقاط هذه الشروطquot; بحسب ابو ردينه.

واعرب الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية عن امله quot;ان تساهم هذه الجولة في احراز تقدم يؤدي الى دعم جهود الادارة الامريكية والجهود العربية الرامية الى كسر الجمود الحالي في عملية السلام والذي لا يخدم احداquot;.

واختتم حديثه بالقول quot;ان المصلحة الفلسطينية تقتضي ان يتم استئناف المفاوضات مع اسرائيل من النقطة التي توقفت عندها في كانون الثاني/ديسمبر عام 2008 من اجل الوصول الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة واحلال السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الاوسطquot;. وياتي الاعلان عن هذه الجولة في وقت يختتم فيه المبعوث الاميركي في الشرق الاوسط جورج ميتشل زيارة جديدة للمنطقة لمحاولة اعادة اطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين واسرائيل.