قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس الجمعة في دمشق رفض حركته اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط قبل ان تفرج اسرائيل عن مئات الفلسطينيين المحتجزين في سجونها. وقال مشعل في احتفال لمناسبة الذكرى السنوية الاولى للهجوم الاسرائيلي على غزة quot;لن يعود شاليط الى بيته حتى يعود اسرانا واسيراتناquot;.

واتهم مشعل اسرائيل مجددا بعرقلة المفاوضات لاطلاق شاليط (23 عاما) المحتجز في قطاع غزة منذ 25 حزيران/يونيو 2006. وتجري اسرائيل وحماس مفاوضات غير مباشرة برعاية مصرية ووساطة المانية للتوصل الى اتفاق للتبادل. واضاف مشعل quot;الذي عطل صفقة التبادل هو التلاعب الاسرائيلي. (رئيس الحكومة الاسرائيلية) بنيامين نتانياهو حاول ان يجرب كما جرب من قبله اولمرتquot;.

وتطالب حماس ان تفرج اسرائيل عن مئات من المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية من بينهم قادة سياسيون وعسكريون مقابل افراجها عن جلعاد شاليط. وتحتجز اسرائيل في سجونها نحو ثمانية آلاف فلسطيني. ويبدو ان الحكومة الاسرائيلية وافقت على اطلاق سراح مئات المعتقلين الفلسطينيين، لكنها تعارض عودة الذين تورطوا في هجمات على اسرائيليين الى الضفة الغربية.