قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت روسيا خلال معرض البحرين الدولي للطيران انها تبحث ابرام عقود في مجال التسليح مع المملكة العربية السعودية خلال العام الجاري.

Blackhawk helicopters fly during an air show in 2008. Bahrain ...

المنامة: أعلن نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني فياتشسلاف دزيركالن الموجود حالياً في البحرين ضمن الوفد الرسمي الروسي المشارك في معرض البحرين الدولي للطيران أن روسيا تتوقع أن تقوم المملكة العربية السعودية خلال عام 2010 بتوقيع عقود حول توريد الأسلحة الروسية للمملكة، بما في ذلك المروحيات والمدرعات ووسائل الدفاع الجوي.

وقال دزيركالن: إن quot;نتائج عملية ستظهر في الفترة القليلة القادمة بهذا الشأن. ويعتقد أن هذا العام من الممكن أن يصبح حاسماً، لأن المفاوضات والمشاورات تجري منذ فترة طويلة، فلذلك من المفترض أن تكون قد وصلت إلى نهايتهاquot;.

وأضاف أن التعاون مع المملكة العربية السعودية يحمل معان سياسية وعملية أكثر في ما يخص تطوير تعاون روسيا العسكري التقني مع دول منطقة الخليج والشرق الأوسط عموماً.

ويعتقد دزيركالن، أن quot;التعاون مع السعودية هو بمثابة اختبار، إذ من الممكن أن تحذو حذوها دول أخرى في المنطقة لجهة تطوير التعاون مع روسيا في هذا المجالquot;، مشيراً إلى أن التقنيات الروسية موجودة فيها.

وأوضح أن quot;هناك علاقات تعاون جيدة، مثلا، مع دولة الإمارات العربية المتحدة حيث توجد معدات ووسائل حربية روسية، كأنظمة الدفاع الجوي quot;بانتسيرquot; وناقلات الجنود المدرعةquot;.