قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Shabab militia patrol Bakara Market in Mogadishu in 2009. Somali ...

اقتحم متمردون اسلاميون متشددون الجمعة مكاتب لوكالات اغاثة انسانية دولية في مدينة بلدوين الصومالية (وسط غرب) واستولوا على اجهزة كومبيوتر، كما افاد موظف اغاثة وشهود عيان لوكالة فرانس برس.

مقديشو: اوضحت المصادر ان المسلحين اقتحموا المكاتب واخذوا منها اجهزة كومبيوتر، وذلك بعدما سيطروا على هذه المدينة الواقعة على بعد 300 كلم شمال مقديشو اثر معارك ضارية مع الميليشيات الموالية للحكومة.

وقال احد الموظفين الانسانيين لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته quot;لقد دارت معارك عنيفة في المدينة صباح اليوم (الجمعة) وسيطر الاسلاميونquot; عليها.

واضاف ان quot;بعض المقاتلين هاجموا مكاتب وكالتي اغاثة وصادروا اسلحة حراسها ثم رحلوا آخذين معهم اجهزة كومبيوترquot;.

واكدت مصادر في وكالات اغاثة وشهود عيان ان المكاتب التي هاجمها المسلحون تابعة لمنظمة quot;سايف ذي تشيلدرنquot; الانسانية غير الحكومية ومنظمة الصحة العالمية.

وقال شاهد عيان يدعى علي حسين ان quot;العشرات من عناصر الميليشيات المدججين بالسلاح اقتحموا المكاتب واخذوا اجهزة معهمquot;.

واضاف quot;لقد احتجزوا لفترة قصيرة موظفين رهائن ثم اخلوا سبيلهم وامروهم بعدم مغادرة المبنى حتى اشعار آخرquot;.

وقال شاهد آخر يدعى منير آدن quot;لقد رأيت موظفين معصوبي الاعين يقتادهم (مسلحون) الى خارج مكتب سايف ذي تشيلدرنquot;.

وخلال الاشهر القليلة الماضية اغار متمردو حركة الشباب المجاهدين المتطرفة على مكاتب وكالات انسانية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وهم يتهمون غالبية المنظمات غير الحكومية الدولية بالتجسس لصالح الحكومة الانتقالية التي تعهدوا بالاطاحة بها.