قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية أن بلاده احتجزت نحو 20 quot;مقاتلا سعودياquot; خلال الشهور الماضية، تحقق معهم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية السعودية، لاستكمال تسليمهم إلى الرياض.

موسكو: قال المسؤول اليمني في اتصال هاتفي لصحيفة quot;الحياةquot; إن الأشخاص الذين ضبطوا جميعهم عناصر في تنظيم quot;القاعدةquot; قُبض عليهم مع آخرين في عمليات دهم متفرقة. وشدد على عمق التعاون الأمني بين صنعاء والرياض في ملف مكافحة الإرهاب، وقوة التنسيق لردع ما وصفها بـquot;العصاباتquot; الإرهابية.

وحول تاريخ دخولهم الى اليمن، وما إذا كان بعضهم من المطلوبين في قائمة الـ85 التي أعلنتها وزارة الداخلية السعودية العام الماضي، قال المسؤول اليمني: quot;التحقيقات جارية وسيعلن كل ذلك قريبا، ونتوقع بشكل مبدئي أنهم دخلوا اليمن بصفة غير رسمية خلال الشهور الماضيةquot;.

وفي شأن مشاركة أفراد تنظيم quot;القاعدةquot; في القتال مع العناصر quot;المتسللةquot; على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن، قال: quot;لا نستطيع أن نجزم بأن هناك دعما من تنظيم quot;القاعدةquot; للمتسللين على الحدود مع السعودية، ولكن ربما كان ذلك قائما، خصوصا أن هناك دعما منهم لمن هم داخل اليمن، وما يسمى بالحراك الجنوبي في أبينquot;.