قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد وزير اسرائيلي ان حربًا جديدة تلوح في الأفق بين حزب الله واسرائيل، ولكنه قال إنه لا يعرف متى ستندلع هذه الحرب.

القدس: رأى وزير اسرائيلي السبت ان حربا جديدة تلوح في الافق بين الدولة العبرية وحزب الله بعد الحرب التي شنتها اسرائيل على لبنان في صيف 2006 مستهدفة الحزب الشيعي اللبناني، وفق ما نقلت اذاعة الجيش وصحيفة يديعوت احرونوت على موقعها الالكتروني.

وقال يوسي بيليد الوزير بدون حقيبة في كلمة في بئر السبع (جنوب) quot;اننا نتجه نحو مواجهة جديدة في الشمال لكنني لا ادري متى ستندلع، مثلما كنا نجهل في اي وقت كانت حرب لبنان الثانية ستندلعquot;. ودار نزاع في صيف 2006 بين اسرائيل وحزب الله اوقع اكثر من 1200 قتيل في الجانب اللبناني معظمهم مدنيون و160 قتيلا في الجانب الاسرائيلي معظمهم عسكريون.

وقال بيليد quot;مع ان حزب الله عضو في الحكومة اللبنانية، الا انه ليس لديها اي نفوذ عليه. وان ضرب العنف شمال (اسرائيل) فسوف نحمل سوريا ولبنان المسؤوليةquot;. وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اعرب في 20 كانون الثاني/يناير عن خشيته من quot;عملية اسرائيليةquot; تستهدف لبنان، مشيرا الى تكثف الطلعات الجوية الاسرائيلية فوق الاراضي اللبنانية في الفترة الاخيرة.

وفي 12 كانون الثاني/يناير حذر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك لبنان وحزب الله من مغبة الاخلال بquot;الهدوءquot; الذي يسود الجبهة بين لبنان واسرائيل.