قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: اجرى وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط السبت محادثات مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح سلمه خلالها رسالة من نظيره حسني مبارك اكدت على دعم صنعاء في المؤتمر الدولي الذي سيعقد الاربعاء في لندن حول اليمن.
وقد التقى صالح ابو الغيط ورئيس المخابرات العامة المصرية عمر سليمان وتسلم منهما رسالة من مبارك quot;تتعلق بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن ومصر بالاضافة الى التحضيرات الخاصة باجتماع لندنquot; حسبما افادت وكالة الانباء اليمنية.

وبحسب الوكالة quot;اكدت الرسالة مجددا وقوف مصر الى جانب اليمن وامنه واستقراره ووحدته وحرصها على مساندته خلال اجتماع لندن ... بمشاركة مصر وعدد من الدول الشقيقة والصديقة وبما يكفل الخروج من الاجتماع بنتائج تخدم مصلحة اليمن وتعزز من قدراته على مجابهة التحدياتquot;.
وسيضم مؤتمر لندن 21 دولة بحسب وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند.

وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون دعا الى عقد هذا المؤتمر بعيد محاولة النيجيري عمر فاروق عبد المطلب تفجير الطائرة الاميركية التي كان على متنها قبيل وصولها الى ديترويت (الولايات المتحدة).
وقد تابع الشاب النيجيري تدريبا في اليمن الذي اصبح معقلا لمجموعات اسلامية متطرفة، قبل ان يرتكب محاولته الفاشلة التي تبناها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ومعقله اليمن.