اعلن الحلف الاطلسي والسلطات الافغانية ان جنديين اميركيين و12 عنصرا من طالبان وثلاثة مدنيين قتلوا في اعمال عنف في افغانستان في حين تعرض قائد شرطة مع عنصرين للخطف في شرق البلاد.

كابول: جاءفي بيان للحلف الاطلسي ان جنديين اميركيين قتلا السبت في انفجار قنبلة يدوية الصنع في جنوب افغانستان. وذكر راديو سوا ان قيادة القوات الدولية لم تشر الى مكان وقوع الحادث الا ان ولايتي هلمند وقندهار تعتبران اكثر الولايات خطورة في البلاد ويرجح ان يكون الحادث وقع في احداهما. ويذكر أنه قتل 35 عسكريا اجنبيا في افغانستان منذ مطلع السنة الحالية.

من جهة ثانية قتل 12 عنصرا من طالبان في ولاية هلمند التي تعتبر معقلا لطالبان في جنوب البلاد. وافاد المتحدث باسم الولاية داود احمدي ان اربعة عناصر من طالبان قتلوا في انفجار عبوة ناسفة كانوا يزرعونها على جانب الطريق. وتابع المتحدث احمدي /على بعد ثلاثة كيلومترات من مكان الحادث الاول رصدت القوات الافغانية والدولية مجموعة اخرى من طالبان كان عناصرها يزرعون عبوة ناسفة فوقع اشتباك وقتل ثمانية عناصر من طالبان/.

وفي تطور ملفت تمكن عناصر من طالبان من خطف قائد شرطة افغاني واثنين من عناصره الليلة الماضية في شرق افغانستان على ما اعلن قائد شرطة ولاية كونر. وقال خليل الله ضيائي المسؤول الاول عن الشرطة في كونر حيث لحركة طالبان حضور قوي/خطفت حركة طالبان قائد شرطة اقليم وشرطيين اثنين/.

ومن جهة ثانية اعلنت وزارة الداخلية ان ثلاث نساء قتلن على ايدي المتمردين في اقليم بارمال في ولاية باكتيكا على الحدود مع باكستان. وقالت الوزارة في بيان /قتلت ثلاث نساء واصيب ثلاثة رجال بجروح عندما فتح الارهابيون النار على السيارة التي كانت تقلهم صباح السبت/. واضاف البيان ان ثلاثة مدنيين كانوا في المكان اصيبوا ايضا بجروح.