قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال كلارك ان القاعدة تجنّد وتدرّب سيدات لا تحمل ملامحهن أي أصول عربية لتنفيذ هجمات انتحارية ضد اهداف غربية.

واشنطن: أعلنمسؤول مكافحة الارهاب السابق في البيت الابيض ريتشارد كلارك في حديث لصحيفة (ساندي تليغراف) اليوم ان هجمات القاعدة هذه المرة ستكون في اطار مختلف باستخدام سلاح جديد وهو سلاح السيدات المتدربات جيدا للقيام بهجمات انتحارية ضد الغرب. واوضح ان السيدات يشبهن بدرجة كبيرة في ملامحهن السيدات الغربيات وبذلك تكون الهجمات بشكل مختلف وكبير من عدم استخدام رجال او افراد لديهم ملامح عربية للقيام بمثل ذلك.

من جهته قال وزير الداخلية الن جونسون انه على الرغم من هذه التهديدات القائمة الا انه لا توجد مصادر استخبارتية تؤكد ان وقوع الهجمات اصبحت قاب قوسين او ادنى. واضاف جونسون بعد تشديد بريطانيا لاجراءاتها الامنية ان مثل هذه الاجراءات لا تتعلق بمحاولات تفجير طائرة ديترويت عشية عيد الميلاد او غيرها من العمليات الأخرى ولا تتعلق باقامة المؤتمر المقرر انعقاده في لندن حول مكافحة الارهاب الدولي الاسبوع الجاري.

ويقوم حاليا مركز الاستخبارات البريطاني لمكافحة الارهاب بالتحقيق وتكثيف نطاق التقييم حول امكانيات الجماعات الارهابية في المملكة المتحدة أو خارجها في شن هجمات محتملة. واوضح وزير الداخلية ان كافة الاستعدادات والاحتياطات الأمنية قد اتخذت بشكل مكثف لمواجهة اي احتمالات وشيكة من شن هجمات ارهابية على البلاد. واكد ان الاحتياطات قد اتخذت خاصة لحماية المجال الجوي والطيران خاصة بعد محاولة تفجير الطائرة الأميركية في ديترويت يوم عيد الميلاد.

وقال ان العديد من المؤسسات الخاصة بمكافحة الارهاب زادت من مجهوداتها لصد كافة الهجمات المحتملة على البلاد. واكد جونسون في هذا السياق ضرورة تكثيف الاجراءات الامنية خاصة في المجال الجوي حيث اصبح هدفا جليا للجماعات الارهابية بعد ما اعترف المتهم في قضية التفجير الأخير عمر فاروق عبد المطلب بأنه تم تزويده بهذه المتفجرات من قبل هذه الجماعات الارهابية في اليمن.

وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون قد اعلن عن عقد مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب في ال27 من الشهر الجاري في لندن يحضره العديد من الدول لمواجهة هذا الخطر. واصدر عدد من الاجراءات المشددة في هذا الصدد حيث أعلن براون يوم الأربعاء الماضي عن الغاء كافة الرحلات المباشرة بين المملكة المتحدة واليمن مع وضع قائمة منع سفر لبعض المسافرين المشتبه فيهم من الدخول الى المملكة المتحدة