قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول:ذكرت وسائل اعلام محلية الاحد ان ثلاثة اشخاص لقوا مصرعهم في عاصفة ثلجية قوية ادت الى انقطاع التيار الكهربائي في تركيا وتسببت بفوضى في حركة المرور في بلغاريا المجاورة.
وعثر على نوري تورهان (81 عاما) جثة هامدة السبت في منطقة ايدين الجبلية في تركيا حيث فقد اثره قبل يوم، بحسب الصحف المحلية.

والسبت توفي مسن في الخامسة والسبعين من العمر بسبب تدني درجة حرارة جسمه في محافظة تيكيرداغ شمال غرب تركيا.
والعاصفة التي بدأت ليل الجمعة السبت اجتاحت ايضا اجزاء من بلغاريا حيث توفي رجل اثر اصابته بازمة قلبية في منطقة سيليسترا (شمال شرق) بعد ان حوصرت سيارة الاسعاف التي كانت تقله وسط الثلوج.

وتسببت العاصفة الثلجية بانقطاع الكهرباء والمياه والغاز في اسطنبول التي يبلغ عدد سكانها 14 مليون نسمة. وفي منطقة تراقيا شرق تركيا، القريبة من الحدود البلغارية واليونانية، ادى تساقط الثلوج الى عزل قرى وانقطاع طرق رئيسية.
وفي ضواحي اسطنبول، انقلبت حافلة مما ادى الى جرح عشرة اشخاص. وادت العاصفة الثلجية الى اضطراب حركة النقل قرب الحدود البلغارية واليونانية، بحسب وكالة انباء الاناضول.

وحثت السلطات البلغارية المواطنين على تجنب السفر غير الضروري. وحاصرت الثلوج الغزيرة في شرق بلغاريا عشرات السيارات والشاحنات وقطارا قرب الحدود مع رومانيا.
وقال مركز تنسيق مواجهة الكوارث الطبيعية انه من المتوقع استمرار تساقط الثلوج حتى مساء الاثنين لتبلغ سماكته 35 سنتيمترا في بعض مناطق اسطنبول.