قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إذاعات الـ FM في السعودية... سوق تجاري عبر الأثير

اعلنت وزارة الثقافة والاعلام السعودية اليوم الأحد أسماء الشركات والمؤسسات التي تأهلت لتقديم العروض المالية للحصول على رخص البث الإذاعي على موجات FM .

الرياض: أوضح وكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية والمشرف على تنظيم الإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض كمال نجم أنه استكمالا لما سبق وأن أعلنت عنه وزارة الثقافة والإعلام بأنها قامت بإبلاغ المؤسسات والشركات والتحالفات التي تم تأهيلها في المرحلة الأولى للحصول على رخص البث الإذاعي على موجات FM في المملكة ، بآلية المزايدة المالية على قيمة الرخص وحيث أن الشروط التي وضعتها الوزارة اشترطت على المتنافسين تقديم خطاب ملاءة مالية صادر من بنك سعودي يؤكد فيه بأن إمكانات المتنافس المالية تغطي الحد الأدنى من الملاءة المطلوبة ، وأنه يتعين على جميع المتنافسين تقديم هذا الخطاب في موعد أقصاه مطلع العام الهجري الحالي.

وقال نجم إن بعض الشركات والمؤسسات التي تأهلت للمرحلة الأولى لم تتمكن من تقديم خطاب الملاءة المالية المطلوب وبالتالي فسوف تستبعد من مرحلة المزايدة المالية . وأشار إلى أن التحالفات والشركات التي سيسمح لها بتقديم العروض المالية للمنافسة على الرخص ستكون على النحو التالي :


1 ـ تحالف ألف ألف
2 ـ تحالف العربية للإعلان والخدمات العامة وراديو وتلفزيون العرب
3 ـ تحالف مؤسسة الجزيرة الصحفية
4 ـ شركة روتانا للصوتيات والمرئيات
5 ـ تحالف شركة نور للإتصالات
6 ـ تحالف شركة الموارد الإلكترونية المحدودة ميديا جيتس المحدودة
7 ـ تحالف الشركة السعودية للنشر المتخصص
8 ـ تحالف فال السعودية
9 ـ تحالف الوطنية للإعلان والنشر
10 ـ إتحاد شمس
11 ـ شركة غاية الإبداع للتجارة القابضة المحدودة.

وقال رياض نجم عن أسباب استبعاد الشركات التي سبق وأن تم تأهيلها في مرحلة التقديم الأولية ، أشار الدكتور رياض نجم أن خطاب الملاءة المالية الصادر من بنك سعودي يعتبر شرطا أساسياً في هذه المنافسة . وبالنسبة لهذه الشركات والمؤسسات ، لم يقدم بعضها خطاب الملاءة المالية قبل الموعد المحدد . أما البعض الآخر فقد قدم خطابات لم تلتزم بفحوى النص المطلوب لهذا الخطاب حسب الشروط التي حددتها الوزارة .
ويقضي جدول الوزارة على أن يتم فتح مظاريف كل أسبوعين لفتح الرخص تفوز من خلالها جهة واحدة في كل مرة حتى تكتمل الرخص الخمس المقررة.