قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلنت الدائرة الصحفية في الكرملين أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيقوم بزيارة عمل لروسيا في الفترة من الخامس والعشرين إلى الثامن والعشرين من كانون الثاني/يناير الجاري، وسيلتقي خلال هذه الزيارة مع الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف في مدينة سوتشي في اليوم الثاني لزيارته، أي في السادس والعشرين من كانون الثاني/يناير.

لقد جرى آخر لقاء بين ميدفيديف وعباس في موسكو في شهر أبريل من العام الماضي، حيث بحث الرئيسان سبل تسوية الوضع في الشرق الأوسط بصورة عامة. كما ناقشا موضوع عقد مؤتمر موسكو للسلام في الشرق الأوسط الذي طرحت موسكو فكرته وأيدته فلسطين إلى جانب البلدان الأخرى.

وكان عباس قد أعلن في وقت سابق أن فلسطين تولي اهتماماً كبيراً للتنسيق مع روسيا حول المسائل المتعلقة بالوضع في الشرق الأوسط.

ومن طرفه أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة، أن موسكو تدعو إلى استئناف المفاوضات حول تسوية مشكلة الشرق الاوسط بأسرع ما يمكن، مضيفا أن روسيا ستواصل اتصالاتها مع حركة حماس.

وأشار الوزير إلى ان العقبة الرئيسية التي تقف في طريق استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية في الوقت الحاضر تتمثل في النشاط الاستيطاني الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.