أبها: أعلن زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي في اليمن وقف الحرب مع السعودية وانسحاب مقاتليه من جميع المناطق السعودية على حد وصفه مقابل ما أسماه وقف العدوان السعودي. وقال الحوثي إن هذه مبادرة للسلام ووقف الحرب وأضاف في بيان صوتي وزعه المكتب الإعلامي quot;نعلن قيامنا بالإنسحاب الكامل من كل المواقـع السعوديـة ومن كل الأراضي التي تحت سيطرة النظام السعودي، مؤكديـن إن تقدمنا لتلك الأراضي والمواقع كان ضرورة لمواجهة عدوان انطلق منهاquot;.

وهدد زعيم الحوثيين في نهاية التسجيل بأنهم سفتحون جبهات متعددة ضد السعودية فيما لو واصلت السعودية حربها ضدهم. ويأتي حديث الحوثي بعد أيام من خروجه في تسجيل مرئي ينفي فيه إصابته ويتهم الحكومة اليمنية بتبرير حربها.

ولم يوضح الحوثي حول مدى انسحاب مقاتليه حيث أن الحوثيين لا يحتلون أراضٍ سعودية منذ تحرير قرية الجابري السعودية، بل تتكرر هجماتهم يوميًا عبر أفواج قناصة يتمركزون في الجبال المطلة على الحدود السعودية ويهاجمون المراكز العسكرية ويختفون نهارًا. وتطالب السعودية من تسميهم quot;المتسللين المعتدينquot; بالانسحاب عشرات الكيلومترات داخل الحدود اليمنية مقابل وقف الحرب.