قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأ رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني زيارة إلى الكويت تستمر يومين وتناقش العلاقات الثنائية.

طهران:وجه رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني على رأس وفد نيابي رفيع المستوى الى دولة الكويت اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين. وقال لاريجاني في تصريحات للصحافيين قبيل مغادرته مطار (مهرآباد) الدولي بطهران ان quot;هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة من رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي حيث سنبحث خلالها العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشتركquot;.

واشاد لاريجاني بمستوى العلاقات الثنائية حيث قال quot;تربطنا علاقات قريبة جدا بدولة الكويت على الصعيدين السياسي والاقتصاديquot; مضيفا ان quot;دولة الكويت من الدول المجاورة القريبة لنا حيث نجرى باستمرار معها مشاورات تتعلق بمختلف القضايا منها الشؤون الاقليميةquot;.

ومن المقرر ان يتوجه لاريجاني بعد انتهاء هذه الزيارة الى اوغندا للمشاركة في مؤتمر اتحاد البرلمانات الدول الاسلامية على ان يزور بعدها العاصمة نيروبي للقاء نظيره الكيني. ويرافق لاريجاني في هذه الزيارة رئيس البرلمان السابق الشيخ ناطق نوري ورئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي والنائبين مصطفى ذوالقدر وشبيب جويجري.

وكان في مراسم توديعه على ارض المطار مسؤولي وزارة الخارجية الايرانية والقائم بالاعمال في السفارة الكويتية في ايران المستشار طارق الفرج.