قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استدعت ايران سفير سويسرا للاحتجاج على دعم واشنطن جماعة ترتبط بمقتل علي محمدي.

طهران: استدعت ايران السفير السويسري الذي يمثل المصالح الاميركية في طهران للاحتجاج على ما وصفته بدعم واشنطن لجماعة لها علاقة بمقتل عالم نووي ايراني، حسب وكالات انباء.

ونقلت وكالات الانباء الايرانية عن بيان لوزارة الخارجية انه تم استدعاء ليفيا لو اغوستي quot;الى وزارة الخارجية الاثنينquot; لتسلم quot;احتجاج ايران على نشاطات مجموعة توندر الارهابية الموجودة على الاراضي الاميركيةquot;.

واضاف البيان ان quot;الجماعة الارهابية لها علاقة باستشهاد الدكتور علي محمدي، العالم الايراني، وذلك استنادا الى ادلة تم الكشف عنها، وبالتالي فان ايران تطالب بتسليمهم اعضاء الجماعة لها لمحاكمتهم هناquot;.

وتمثل السفارة السويسرية في طهران المصالح الاميركية منذ انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عقب ثورة 1979.

وقتل مسعود علي محمدي، استاذ الفيزياء النووية في جامعة طهران المرموقة، في صباح 12 كانون الثاني/يناير في انفجار قنبلة كانت مثبتة على دراجة نارية وسط العاصمة الايرانية.

واتهمت ايران كلا من الولايات المتحدة واسرائيل بالضلوع في مقتله.

وقال رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني عقب مقتل محمدي quot;تلقينا خلال الايام الماضية معلومات شديدة الوضوح مفادها ان استخبارات النظام الصهيوني تسعى بمساعدة السي آي ايه الى تنفيذ عمليات ارهابية في طهرانquot;.

كما اتهم لاريجاني الموساد والسي آي ايه بمحاولة تمويه عمليتهم بالاختباء خلف مجموعة quot;تكاوران توندرquot; (مجموعات الرعد) المؤيدة للملكية التي تتخذ مقرا في الولايات المتحدة.

وتبنت المجموعة الاعتداء قبل ان تعود وتنفي اي علاقة لها به.