قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تزور كلينتون كلا من لندن وباريس هذا الاسبوع للمشاركة في مؤتمرين دوليين حول اليمن وافغانستان .

واشنطن: تتوجه وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى لندن الثلاثاء للمشاركة في مؤتمرين دوليين حول افغانستان واليمن وعلى ان تتوجه في ختامهما الى باريس، حسب ما اعلنت وزارة الخارجية الاثنين. وسيعقد الاجتماع الوزاري حول اليمن الذي دعا اليه رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون الاربعاء في 27 كانون الثاني/يناير في العاصمة البريطانية. كما سيعقد المؤتمر الدولي حول افغانستان الخميس في 28 كانون الثاني/يناير في لندن ايضا.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الاميركية ان quot;الهدف من الاجتماع حول اليمن هو ترسيخ دعم دولي لليمن والتوصل الى اتفاق من اجل مساعدة اليمن على اجراء اصلاحات سياسية واقتصاديةquot;. واضاف البيان ان quot;الهدف من المؤتمر حول افغانستان هو اظهار دعم الاسرة الدولية لمستقبل البلد وللمشاريع التي عرضها الرئيس كرزاي في خطاب تنصيبه في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضيquot;. واوضح ان الاجتماعين سيركزان على quot;تطبيق استراتيجيتنا في مجالي المساعدة والامن والحوكمة والتنمية في افغانستان وتحسين التنسيق المدني الدوليquot;.

في باريس وفي 29 كانون الثاني/يناير، سوف تطرق كلينتون الى الامن في اوروبا في خطاب ستلقيه قبل ان تلتقي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وكذلك نظيرها برنار كوشنير. واشار بيان وزارة الخارجية الاميركية الى ان محادثات كلينتون في باريس ستتناول quot;الجهد الانساني من اجل هايتي، وايران واليمن وافغانستان وباكستان بالاضافة الى سلسلة من المسائل ذات الاهتمام المشتركquot;.