قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اكد تقرير اعدته وزارة الخارجية الإسرائيلية, ان انقره ادركت الرسالة التي وجهتها اليها اسرائيل من خلال اذلال السفير التركي لدى اجتماعه بنائب وزير الخارجية داني ايالون.

وافادت صحيفة هآرتس ان انقره فهمت انها تجاوزت الخطوط الحمراء في تعاملها مع إسرائيل.
وجاء في التقرير ايضا, ان الرئيس التركي رجب طيب اردوان لا يتردد في استعمال مصطلحات لا سامية في كلماته, وانه يحرض ويشجع اللاسامية بصورة غير مباشرة.

وقد حصلت صحيفة هآرتس على هذا التقرير الذي يقع في سبع صفحات, والذي اعده مركز البحوث السياسية التابع لوزارة الخارجية.

وحسب هذا التقرير ينتهج وزير الخارجية الاسرائيليافيغدور ليبرمان ونائبه ايالون خطا متشددا حيال تركيا, بينما يعمل وزير الدفاع ايهود براك ووزير التجارة والصناعة والعمل بنيمين بن العيزر على تحسين العلاقات, وهما ينتهجان خطا معتدلا حيال انقره. اكد تقرير اعدته وزارة الخارجية, ان انقره ادركت الرسالة التي وجهتها اليها اسرائيل من خلال اذلال السفير التركي لدى اجتماعه بنائب وزير الخارجية داني ايالون.

وقد أجبرت أنقرة الحكومة الإسرائيلية على الاعتذار خطياًquot; عن الأزمة الدبلوماسية التي تسببت بها الأخيرة إثر quot;إذلالquot; السفير التركي في إسرائيل أوغوز تشليك كول، والتي أثارت ردود فعل تركية عنيفة، بلغت حد تهديد الرئيس التركي بسحب السفير ما لم تبادر تل أبيب إلى تقديم اعتذار مقبول حتى مساء الأربعاء.