قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اتهم وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك ايران اليوم بخوض مفاوضات وحوار مع دول العالم بشان ملفها النووي لاضاعة الوقت.
وقال باراك في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية quot; ان ايران تستخدم المفاوضات والحوار الذي يجرى معها من اجل اضافة الوقت quot; محذرا quot; من انه لا يرى امكانية لتطبيق أي اتفاق قد يجرى معها بشأن نشاطها النوويquot;.
وشدد باراك على quot; اهمية ان لا تتواصل عمليات تخصيب اليورانيوم التي تقوم بها ايران والتي يجب ان تتوقف عند النقطة التي وصلت اليهاquot;.

وطالب وزير الجيش الاسرائيلي quot; بتعزيز العقوبات التي يفرضها المجتمع الدولى على ايران والتي قال انها quot; يجب ان تكون مركزة quot; ومستمرة وفعالة والا فان شيئا لن يتغير بدون هذه الضغوطاتquot;.
وتأتي تصريحات باراك هذه بعد نشر موقع صحيفة (يديعوت احرونوت) الالكتروني تقريرا عن مجلة ديرشبيغل الالمانية امس كشف فيه ان العلماء الايرانيين يستطيعون انتاج قنبلة نووية بحجم شاحنة هذا العام.
وذكرت المجلة ان ايران تعمل على ضغط حجم القنبلة بحيث يمكن تحميلها في رأس صاروخ باليستي فيما تسود تقديرات بأنه يمكن لايران تحقيق هذا الهدف في وقت ما بين عامي 2010 و2014.