قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Al Qaeda leader Osama bin Laden speaks in a video released on ...

واشنطن: قال الرئيس الاميركي باراك اوباما في مقابلة بثت اليوم الثلاثاء ان الشريط الصوتي الذي اعلن فيه زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن مسؤولية تنظيمه عن محاولة تفجير طائرة اميركية يوم عيد الميلاد، تظهر ان بن لادن quot;ضعف بشكل كبيرquot;.

واكد اوباما انه quot;لا شكquot; في ان التهديد الارهابي لا يزال ماثلا الا ان quot;القاعدة نفسها ضعفت بشكل كبير مقارنة مع كانت عليه في 2000quot;.

واضاف ان quot;ارسال بن لادن شريطا ومحاولته تبني محاولة تفجير فاشلة قام بها طالب نيجيري هو مؤشر على مدى ضعفه لان هذا ليس امرا تم بتوجيه مباشر منهquot;.

وتبنى زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة الفضائية الاحد محاولة تفجير طائرة اميركية يوم عيد الميلاد وتوعد الاميركيين بهجمات جديدة ما لم يوقفوا دعمهم لاسرائيل.

وقال بن لادن ان quot;الرسالة التي حملناها عبر طائرة عمر الفاروق هي تأكيد على رسالة سابقة بلغها لكم ابطال 11 ايلول/سبتمبر وبلغت من قبل وهي ان لن تحلم اميركا بالامن حتى نعيشه واقعا في فلسطينquot;.

واكد بن لادن quot;لو ان رسائلنا تحملها كلمات لما حملناها بالطائراتquot;، متوعدا بهجمات جديدة ما لم توقف الولايات المتحدة دعمها لاسرائيل.

وقال ان quot;غاراتنا عليكم ستتواصل ما دام دعمكم لاسرائيل مستمرquot;، مشددا على انه quot;ليس من الانصاف ان تهنأوا بالعيش واخواننا في انكد عيشquot;.

وحاول الشاب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب تفجير طائرة اميركية اثناء رحلة من امستردام الى ديترويت يوم عيد الميلاد.

وقال اوباما quot;يمكنني ان اقول للاميركيين انه منذ الحادي عشر من ايلول/سبتمبر طبقنا سلسلة من الاجراءات في الاستخبارات والدفاع والامن القومي، عززت امننا بالمقارنة مع ما كان عليه قبل 11 ايلول/سبتمبرquot; 2001.

واضاف انه منذ الاعتداء الفاشل في 25 كانون الاول/ديسمبر quot;وجدنا عدة ثغرات اضافية يجب سدهاquot;.

وتابع ان quot;الكثير من هذه الثغرات تم ردمه لكن بعضها مثل التأكد من ان المعلومات التي تحصل عليها وكالة تنقل الى وكالات اخرى فورا، تشكل جزءا من الامور التي يجب تحسينها باستمرار. نتعلم باستمرار ان نفعل الافضلquot;.