ادانت محكمة الثلاثاء سبعة يمنيين من اعضاء القاعدة بتهم تدبير هجمات على اجانب ومصالح غربية، واصدرت بحقهم احكاما بالسجن تراوحت بين 5 و10 سنوات.

صنعاء: اوقف الرجال السبعة في تشرين الاول/اكتوبر 2009 فيما كانوا يعدون متفجرات ويراقبون حافلات للسياح بهدف مهاجمتها، بحسب الشرطة. وبدأت محاكمتهم امام المحكمة المتخصصة في قضايا الارهاب في 17 تشرين الاول/اكتوبر.

وادين السبعة على quot;الاشتراك في عصابة مسلحة والاتفاق الجنائي للقيام بأعمال إجرامية تستهدف السياح الأجانب والمصالح الأجنبية في اليمن وجهات حكومية وأجنبية وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطرquot;، بحسب نص الحكم.

وحكم على ثلاثة منهم بالسجن لعشر سنوات، وثلاثة لسبع سنوات والاخير لخمس سنوات. وبدا الرجال الملتحون مرتاحين في اثناء المحاكمة كما كرروا هتافات اشادت بزعيم القاعدة اسامة بن لادن، بحسب صحافي في وكالة فرانس برس.

وهتف المتهمون عند النطق بالحكم quot;الله اكبرquot;، مكررين رفض الاعتراف بشرعية المحكمة. وصرح حسين المرولة، احد المحكومين بالسجن عشر سنوات quot;quot; هذه رسالة نوجهها إلى عباد الصليب والأمريكان أنه لم يهدأ لنا بال ولن يقر لنا قرار حتى نحرر بيت المقدس والله أكبر والله ناصرنا على الصليبيين وعلى عباد الصليب أينما كانواquot;.

اما عبد الله المطري الذي حكم عليه بالسجن سبعة اعوام فصاح quot; هذا حكم ظالم لأنه من الدساتير والقوانين التي لا أساس لها من الصحة ولا من كتاب الله وسنة رسوله، هؤلاء طواغيت، هؤلاء كفارquot;. وكثفت اليمن نشاطها ضد القاعدة النافذة في اراضيها، منذ محاولة التفجير الفاشلة لطائرة اميركية تبناها بن لادن الاحد في تسجيل صوتي نسب اليه.