قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن البنتاغون أن تقليص عدد الجيش الاميركي المشارك في أعمال الإغاثة في هايتي ستتم في غضون ثلاث إلى ستة أشهر.

واشنطن:قال مسؤولون كبار بوزارة الدفاع الامييكية (البنتاغون) يوم الثلاثاء ان الجيش الاميركي قد يبدأ في تقليص مشاركته في هايتي في غضون ثلاثة الى ستة أشهر وذلك مع تولي منظمات دولية دورا اكبر في توفير الامن وجهود الاغاثة.

وقال نائب الاميرال الن طومسون مدير وكالة الامداد والتموين بالوزارة ان القادة العسكريين يتوقعون quot;فترة ستة اشهر... من الدعم المكثفquot; من جانب البنتاجون لمعالجة آثار زلزال 12 يناير كانون الثاني الذي قتل زهاء 200 ألف شخص واصاب وشرد مئات الآلاف.

واضاف أن الجيش الاميركي ملتزم بتوفير الدعم الانساني والامني quot;الى أن يمكن لمنظمات اخرى الاضطلاع بالدور.quot; لكنه استدرك قائلا quot;احساسي أنه ستمر على الارجح فترة من ثلاثة الى ستة اشهر قبل أن تكون هناك جهود لمحاولة نقل بعض الدعم.quot;

وقال مسؤولون بالبنتاغون ان جهود الاغاثة تمضي قدما وأن الجدول الزمني لاي تقليص في المشاركة العسكرية الاميركية قد يتغير.

وقال المتحدث باسم هيئة الاركان المشتركة للقوات الاميركية جون كيربي quot;من المؤكد أن ذلك (الاطار الزمني من ثلاثة الى ستة اشهر) فترة تخطيط جيدة للامداد والتموين لكن الجيش الاميركي ملتزم بالتواجد طالما هناك حاجة لنا.quot; وارسل البنتاغون اكثر من 15 الف فرد عسكري الى هايتي ينتشر منهم حوالي 4700 على الارض.