لندن: توجه الرئيس الروسي دميتري مدفيدف ورئيس وزرائه فلاديمير بوتين يوم الرابع من هذا الشهر إلى منتجع سوشي الواقع في منطقة كراسنايا بوليانا المطلة على البحر الأسود جنوب روسيا لقضاء عطلتيهما، ما أظهر توافقهما السياسي التام إضافة إلى اعتبار العطلة نوعا من الإعلان عن دورة سوشي للألعاب الشتوية الأولمبية لعام 2014.

رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والرئيس ديمتري مدفيدف يتبادلان الحديث خلال تزلجهما بالقرب من منتجع سوشي على البحر الأسود في جنوب روسيا.

ورافق الرئيس مدفيدف أفراد عائلته بينما كان رئيس الوزراء وحده. وهناك خرج الزعيمان ليتزلجا على أحد السفوح الجبلية المغطاة بالجليد السميك برفقة عدد من حراسهما وقاما خلال ذلك بتوقيع عدد من الاوتوغرافات لبعض المتزلجين الموجودين في ذلك المنتجع. ثم دخل الزعيمان الروسيان بعد ذلك إلى أحد مقاهي منتجع سوشي لتناول الشاي.

يحتسيان الشاي كسباً لقليل من الدفء

وقبل ذلك بيوم واحد توجه الزعيمان الروسيان بوتين ومدفيدف معا إلى منطقة quot;سيغولداquot; داخل دولة لاتفيا التي كانت جزءا من الاتحاد السوفيتي قبل استقلالها في بداية التسعينات من القرن الماضي. وهناك مارسا معا رياضة التزلج أيضا. وضمن مساعيهما لإظهار التوافق في علاقتهما كانا يرتديان بدلتي تزلج متشابهتين بما فيهما القبعتان الحمراوان. غير أن الفرق الوحيد كان في لون القفازات إذ إن لون قفازي بوتين كان أبيض بينما كان لون قفازي الرئيس الروسي مدفيدف أسود.

مدفيدف وبوتين يتبادلان الحديث من على متن عربتيهما الثلجيتين

قال بوتين للمراسلين الذين سألوا عن سبب الاختلاف: quot;هذا لأنني طيب وهو شريرquot; لكن الرئيس مدفيدف بادر قائلا: quot;إنه يرتدي ملابس داخلية سوداء وأنا ارتدي ملابس داخلية بيضاءquot;، فقال بوتين: quot;أنا لا أرتدي أي ملابس داخلية على الإطلاق.. اسأل فقط زوجتكquot;. وبينما راح مدفيدف يقهقه أخرج بوتين علبة تبغ خاص للمضغ من جيبه وقدم قليلا منه إلى الرئيس الروسي.

رئيس الوزراء بوتين يشق طريقا بعربته الثلجية

لكن اليوم اللاحق كان هو على حق موضع اهتمام الصحافة ففي منتجع سوشي الروسي الذي سيكون مقرا للألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 تبارى الزعيمان في التزلج وفي سباق العربات الثلجية. وذكّرت بعض هذه الصور بتلك التي أخذت لرئيس الوزراء الروسي بوتين حينما كان في روسيا حيث برز على ظهر حصان أشهب عاري الصدر، لكن الصور التي التقطت في منتجع سوشي أظهرت رئيس الوزراء بشكل أقل quot;رجوليةquot; مما أظهرته صور سيبيريا.

مدفيدف وبوتين يتبادلان الكلام خلال تزلجهما على سطح جبل

فبدلا من بروزه على ظهر دب قطبي برز بوتين على متن عربة ثلجية، وبدلا من تلك الصور التي تظهره منفردا ومنعزلا بدا الآن في إحدى الصور وهو يستمتع بالشاي بعد ممارسته التزلج مع الرئيس مدفيدف. وخلال قيامهما بالتزلج وقيادة عربتين ثلجيتين قابل الزعيمان عددا من السياح وتبادلا الكلمات الودية معهم.

الرئيس الروسي يلتقط صورة لمشهد طبيعي في سوشي

وتأتي ممارسة الزعيمين الروسيين للتزلج في منتجع سوشي نوعاً من الإعلان عن دورة سوشي للألعاب الشتوية الأولمبية 2014 إضافة إلى نوع من الإعلان عن حالة التوافق القائمة بينهما. وأشارت لغة جسديهما وإشاراتهما بوجود تقارب وانسجام كبيرين بين أقوى شخصيتين في روسيا اليوم، لكنها تكشف أيضا من يمتلك جسدا أقوى.

بعد اللقاء بأطفال في المنتجع، الرئيس الروسي يمزح مع عدد من المتزلجين الصغار

فعلى الرغم من أن مدفيدف يزعم بأنه رافع أثقال فإن بنية بوتين الجسدية وحزام الجودو الأسود الذي في حوزته تجعله في موقع الرجل الأقوى ناهيك من سجله الطويل في مواقع حكومية متقدمة، وهذا ما يجعله غير قابل للهزيمة.