احتجت صربيا لدى ادارة القوات الدولية في كوسوفو وعبرت فيها عن امتعاضها الشديد ازاء قيام شرطة كوسوفو باعتقال مساعد وزير شؤون كوسوفو في الحكومة الصربية برانيسلاف ريستيتش.

سراييفو: ذكر بيان صادر عن وزارة شؤون كوسوفو في حكومة صربيا بأن حكومة صربيا تحتج لدى المؤسسات الدولية في كوسوفو بسبب عدم قيامها بحماية المسؤولين الصرب الذين يقومون بزيارة كوسوفو من الاجراءات التعسفية التي تمارسها السلطات المحلية هناك.

واضاف البيان بان شرطة كوسوفو قامت امس بمداهمة احد المباني في قرية درسنيك غربي كوسوفو حيث كان يجتمع المسؤول الصربي بعدد من الزعماء الصرب هناك حيث قامت باعتقاله مع بعض المشاركين في الاجتماع حيث تم اقتياده احد المراكز الامنية.

وكشف البيان الذي نشرته وسائل الاعلام الصربية اليوم بان شرطة كوسوفو قد قامت بالتحقيق مع ريستيتش لساعات طويلة ليتم بعد ذلك نقله بحراسة الشرطة الى احد المراكز الحدودية مع صربيا حيث تم ترحيله عن كوسوفو.

واوضح أن شرطة كوسوفو قد قامت بإهانة المسؤول الصربي رفيع المستوى من خلال التحقيق معه بتهمة تحريض صرب كوسوفو على القيام بالتمرد والعصيان ضد دولة كوسوفو.

يذكر ان راديو كوسوفو قد اكد قيام شرطة كوسوفو باعتقال المسؤول الصربي و ترحيله بسبب دخوله بطريقة غير شرعية للبلاد هذا بالاضافة الى اتهامه بالعمل على التحريض ضد دولة كوسوفو.