قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أعلن دبلوماسي اميركي ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ونظيرها الروسي سيرغي لافروف عقدا الاربعاء في لندن quot;اجتماعا بناء جدا في روح من التعاونquot; حول الملف النووي الإيراني. وقال المصدر نفسه رافضا كشف هويته ان الوزيرين quot;اجريا نقاشا مفتوحا حول سبل التقدم في شكل مثمر على طريق الضغوط، وخصوصا عبر تدابير داخل الامم المتحدةquot;.

واضاف ان quot;اجتماعهما كان بناء جدا في روح من التعاونquot;. والتقت كلينتون ولافروف على هامش الاجتماعات في لندن حول اليمن وافغانستان. وتحاول مجموعة الدول الست الكبرى (المانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا) التفاوض مع طهران التي لا تزال متهمة بالسعي الى تطوير قدرات نووية عسكرية تحت ستار برنامج مدني. ولم تتخذ المجموعة اي قرار في اجتماعها الاخير في 16 كانون الثاني/يناير في نيويورك.

وترفض إيران منذ اشهر عرض الوكالة الدولية للطاقة الذرية القاضي بتخصيب اليورانيوم الإيراني في الخارج. وتأمل الولايات المتحدة والاعضاء الاوروبيون في مجموعة الست بفرض عقوبات جديدة على طهران، لكن الصين تبدي ترددا حيال ذلك وتدعو الى مواصلة الحوار. وسبق ان تبنت موسكو موقفا مماثلا لموقف بكين، لكن مصدرا دبلوماسيا اوروبيا افاد ان روسيا باتت تؤيد في شكل كبير انتهاج سياسة حازمة مع طهران.