قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

President Barack Obama waves as he walks along the West Wing ...

أعلن البيت الأبيض اليوم ان الرئيس الامريكي باراك اوباما طالب الكونغرس بسن قانون (الدفع عند الحاجة) وهو ما يعرف بخطة (باي جو).

واشنطن: قال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس في بيان صحافي ان الخطة quot;ستتطلب منا أن ندفع مقابل أي خفض ضريبي جديد غير طارئ أو توسع الزامي في الانفاق مع موازنة زيادة الايرادات أو تقليص الانفاقquot;.

وأضاف غيبس quot;ان كلا من مجلسي النواب والشيوخ قد اتخذا بالفعل خطوة هامة نحو تصحيح مسارنا المالي من خلال اعتماد قواعد من الكونغرس لادراج مبدأ الدفع عند الحاجة بحيث يمكننا من تعزيز سبل تنفيذه ومضاعفة التزامنا عن طريق تحويل هذا المبدأ الى قانونquot;.

وأيد اوباما في مجلس الشيوخ الامريكي بقوة الجهود الرامية لتمرير هذه الخطة حتى تصبح قانونا.

كما أشار غيبس الى أن quot;الرئيس ملتزم بارجاع حكومتنا مرة أخرى الى طريق الانضباط المالي وتمثل قاعدة (باي جو) خطوة رئيسية نحو تحقيق هذا الهدفquot;.

وتابع غيبس بقوله ان الوضع المالي الخطير الذي يواجه الولايات المتحدة يعكس كما قال quot;ليس فقط مدى الانكماش الاقتصادي الحاد الذي ورثناه انما أيضا سنوات من الفشل في دفع ثمن سياسات جديدة بما فيها قانون الدواء لعام 2003 والتخفيضات الضريبية الكبرى التي استفاد منها الاغنياءquot;.

وأشار الى quot;ان تحويل هذا المبدأ الى قانون من شأنه أن يحمل الحكومة على الالتزام بمبدأ بسيط ولكن اساسي يتلخص في ان الكونغرس لا يمكنه انفاق دولار الا اذا وفره من مكان آخر.

لذا يجب تعويض زيادة الانفاق الضرورية وخفض الضرائب وهو ما لن يكون امرا سهلا .. والاقتراض لتمويل تلك الضروريات لن يكون سياسة مستدامة طويلة الأجلquot;.