قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Hamas leader Khaled Meshaal makes a speech in Damascus January ...

غزة: أرجع رئيس المكتب السياسي لحركة quot;حماسquot; خالد مشعل توسع النفوذ الإيراني والتركي في منطقة الشرق الأوسط إلى quot;إنكماشquot; دور مصر، معربا عن quot;التقديرquot; لدعم طهران ونوه إلى أن حركته كانت على استعداد لتقبل quot;دعم غير مشروطquot; من جانب الاتحاد الأوروبي .

وقال مشعل في مقابلة بثتها قناة quot;أوربتquot; الفضائية مساء الثلاثاء من دمشق quot;لا نلوم غيرنا إذا تمدد دوره.. ولكن نلوم أنفسنا إذا انكمشنا، ونريد أن تعود مصر والدول العربية إلى زعامتها.. نعم إيران لها مصالحها وتركيا لها مصالحهاquot;، وأضاف quot;لكن حماس قرارها بيدها، لأن لدينا مؤسسات قوية، وتنوعًا في مصادر الدعم.. لسنا بندقية مأجورةquot;، حسبما جاء في مقتطفات نشرها المركز الفلسطيني للاعلام الأربعاء.

ونفى رئيس المكتب السياسي للحركة اشتراط quot;حماسquot; توقيع ورقة المصالحة المصرية في دمشق كبديل للقاهرة، وقال quot;لن توقّع على الورقة المصرية إلا في القاهرةquot;، مشيرًا إلى أن العراقيل التي حالت دون توقيعها هو تراجع مصر عن ملاحظات أبدتها الحركة حول صياغة أولية للورقة، وقال quot;وجدنا الورقة النهائية لا تتطابق ومسودة الاتفاقquot; واضاف quot;عندما طلبت من الجانب المصري تعديل هذه الصياغة والعودة للصياغة الأولية رفض، حتى لا تطالب فتح والفصائل الأخرى بتعديلات جديدة وتدخل المصالحة في حلقة مفرغةquot;.