قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نشرت صحيفة يديعوت آحرنوت وثيقة أعدتها الخارجية الاسرائيلية تؤكد فيها تكثيف العلاقات التجارية بين أوروبا وإيران.

غزة: اتهمت إسرائيل اليوم الاتحاد الأوروبي بتكثيف علاقاته التجارية مع إيران على الرغم من حديثه المتواصل عن ضرورة فرض عقوبات إقتصادية اكثر قسوة على جمهورية إيران الاسلامية. ونقلت صحيفة quot;يديعوت آحرنوتquot; عن وثيقة أعدتها وزارة الخارجية الاسرائيلية تأكيدها quot;ان هذه العلاقات التجارية تبدو جيدة جدا لاسيما مع المانيا وايطاليا وفرنسا وهي الدول التي تتصدر العمليات التجارية مع إيرانquot;.

وحسب الوثيقة quot;فقد كثفت اوروبا جهودها لاحباط البرنامج النووي الإيراني غير انها في الواقع واصلت تجارتها مع إيران والتي وصلت في مجموعها الى نحو 91 مليار دولار خلال السنوات الثلاث الاخيرةquot;. واوضحت الوثيقة التي وزعتها وزارة الخارجية الاسرائيلية على اعضاء دول الاتحاد الاوروبي ان الدول التي تقيم علاقات تجارية عميقة مع إيران هي اسبانيا وفرنسا وايطاليا وهولندا وبلجيكا.

وقالت الصحيفة quot;ان الدعوات لاتخاذ عقوبات اشد ضد إيران لوقف برنامجها النووي زادت اخيرا وهو امر كان قد ناقشه رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل خلال زيارته لالمانيا الاسبوع الماضيquot;.

ونقلت الصحيفة عن ميركل قولها خلال مؤتمر صحفي جمعها مع نتانياهو quot;ان الوقت قد حان لمناقشة كيفية فرض عقوبات اقتصادية جديدة على طهران لوقف برنامجها النوويquot;. كما كانت فرنسا قد طالبت بأن تضع إيران حدا لبرنامجها النووي وهددت بعقوبات أشد صرامة اذا لم تفعل ذلك. غير ان الوثيقة التي يتم تداولها في وزارة الخارجية بينت quot;ان هذه البلدان ذاتها تواصل الحفاظ على علاقات تجارية واسعة مع طهران تقدر بمبالغ تصل الى مليارات اليورو سنوياquot;.