يبدأ وزير الدفاع الأميركي زيارة أوروبية يستهلها في تركيا، وستتركز مباحثاته مع المسؤولين في هذه الدول حول العلاقات العسكرية الثنائية.

واشنطن:ذكر ان وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس سيقوم يوم الاربعاء المقبل بجولة يستهلها بتركيا وتشمل ايطاليا وفرنسا لاجراء محادثات مع المسؤولين في هذه الدول. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (بنتاغون) جيوف موريل في ايجاز صحافي الليلة الماضية ان غيتس سيتوجه يوم الاربعاء المقبل الى تركيا للمشاركة في اجتماع وزراء دفاع حلف الشمال الاطلسي (ناتو) المقرر عقده نهاية الاسبوع المقبل.

واضاف ان غيتس سيعقد خلال زيارته الى انقرة محادثات مع كبار المسؤولين الاتراك في الحكومة قبل توجهه الى روما وباريس. وذكر ان المحادثات مع المسؤولين في ايطاليا وفرنسا ستتناول العلاقات العسكرية الثنائية على ان يعود الى واشنطن في 9 فبراير المقبل.

واكد المتحدث ان معظم محادثات غيتس مع نظيريه الايطالي والفرنسي اللذين يقومان بزيارات عدة الى واشنطن تتركز على الوضع في افغانستان بالاضافة الى قضايا عسكرية تهم هذه الدول. وشدد على ان وزير الدفاع الاميركي يرى الحاجة الى التعاون على القضايا الثنائية العسكرية الى جانب الوضع في افغانستان