قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتقلت السلطات الكورية الشمالية يوم الاثنين الماضي اميركيا لعبوره الحدود بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والصين.

سيول: ذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية الخميس ان اميركيا اعتقل لدخوله البلاد بطريقة غير مشروعة بعد اجتيازه الحدود مع الصين. واوضحت الوكالة، التي يلتقط بثها في سيول، ان الرجل الذي لم تكشف عن هويته اعتقل الاثنين.

وقالت الوكالة ان quot;اميركيا اعتقل لعبوره الحدود بين جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية والصين في 25 كانون الثاني/ينايرquot;، موضحة ان الرجل يخضع لتحقيق. وفي واشنطن قال ناطق باسم الخارجية الاميركية ان الاخيرة لم تبلغ بهذه القضية.

وهو ثاني اميركي يعتقل خلال شهر لدخوله بطريقة غير شرعية هذا البلد الشيوعي بعد اعتقال المبشر روبرت بارك الاميركي من اصل كوري، في 25 كانون الاول/ديسمبر. وقال جو سونغ راي الكوري الجنوبي المسيحي الذي يتابع قضية بارك quot;حاليا لا نملك معلومات تتعلق بدخور اميركي آخرquot; الى كوريا الشمالية.

وكان بارك (28 عاما) الذي يعيش في تاكسن في ولاية اريزونا جنوب غرب الولايات المتحدة، عبر نهر تومن المتجمد الذي يفصل بين الصين وكوريا الشمالية لدخول الدولة الشيوعية. وقد حمل رسالة الى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل تطلب الافراج عن كل المعتقلين السياسيين واغلاق المعسكرات واتخاذ تدابير لتحسين ظروف العيش في البلاد وضمان احترام اكبر لحقوق الانسان، بحسب ما ذكرت منظمته quot;جمعية الحياة والحرية لحياة جميع الكوريين الشماليين 2009quot;.