قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وقع كلمنلبنان ومصر عددًا من الاتفاقيات الخاصة بالتعاون الثنائي بين الجانبين وزيادة حجم التبادل التجاري.

القاهرة: بحث رئيس وزراء لبنان سعد الحريري الذى وصل الى القاهرة امس فى زيارة رسمية مع الرئيس حسني مبارك اليوم الأوضاع على الاراضي اللبنانية.
وذكرت وسائل الاعلام المصرية انه من المنتظر ان يتناول اللقاء نتائج جولة الحريري الاخيرة والتي شملت سوريا والاردن وتركيا والسعودية وفرنسا ولقائه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وتطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لتحقيق المصالحة العربية الى جانب دعم العلاقات المصرية اللبنانية.

وكان الحريري قد التقى مساء أمس مع نظيره المصري الدكتور أحمد نظيف حيث تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الخاصة بالتعاون الثنائي بين الجانبين وزيادة حجم التبادل التجاري ليصل الى مليار دولار ومتابعة تنفيذ امداد لبنان بالغاز الطبيعي المصري من خلال خط الغاز العربي، اضافة الى الربط الكهربائي بين البلدين علاوة على قضايا المنطقة.
وعبر وزير الخارجية المصري احمد ابوالغيط من باريس امس عن رفض بلاده الكامل لقيام اسرائيل بعمل عدواني ضد لبنان مشددًا على أنه quot;لا استفزازات ضد اسرائيل على الحدود الشمالية ويجب على أي انسان قادر على الحديث عن هذا الشأن أن يدلي بصوته الان وهذه رسالة مفتوحة للاسرائيليينquot;.

واعتبر ابوالغيط انه quot;لا معنى لكل هذا الحديث الاعلامي الاسرائيلي عن عمل ضد لبنان وهو أمر مرفوض لا نقبله ونحذر منهquot; مؤكدا ان بلاده ومعها فرنسا quot;تقفان موقفًا واضحًا ضد أي عمل لا مبرر له ولا يمكن قبوله ولا السماح بهquot;.
ويرافق الحريري وفد كبير يضم وزراء الخارجية علي الشامي والاقتصاد محمد الصفدي والاعلام طارق متري والدولة ميشال فرعون والوزير السابق باسم السبع ومدير مكتبه نادر الحريري وعدد من المستشارين