قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل تسعة اشخاصفي بلجيكا اثر انفجار غاز في مبنى مؤلف من ستة طوابق.

بروكسل: افادت حصيلة جديدة غير نهائية ان تسعة قتلى تم انتشالهم من تحت انقاض المبنى الذي انهار في لياج (شرق بلجيكا) اثر انفجار غاز ليل الثلاثاء الاربعاء، فيما توقفت اعمال البحث خوفا من انهيار مبان مجاورة.

وكانت الحصيلة السابقة اشارت الى مقتل سبعة اشخاص، وصدرت نحو الساعة 2,00 (01,00 تغ). ولا يعرف رجال الانقاذ العدد الدقيق للاشخاص الذين كانوا في المبنى وقت الانفجار، ما يعني احتمال وجود اشخاص آخرين تحت الانقاض.

وتم العثور على ناجية واحدة (13 عاما) الاربعاء نحو 14,30 (13,30 تغ). وعثر رجال الانقاذ على تسعة جثث الخميس في الساعة 4,30 (3,30 تغ)، كما قالت شرطة لياج. وتشير الحصيلة الجديدة ايضا الى جرح 21 شخصا، اصابات ثلاثة منهم بالغة.

وتوقفت اعمال البحث الخميس قرابة 07,00 (06,00 تغ) خوفا من انهيار اجزاء من جدران المباني المجاورة، كما اعلنت الشرطة. وتمت الاستعانة بشركات المقاولات لتأمين سلامة اماكن العمل.

ومساء الاربعاء اعلن المقدم في جهاز الاطفاء جان مارك جيليسين ان المعلومات التي ادلت بها العائلات تشير الى ان عددا من الاشخاص من المحتمل ان يكونوا تحت انقاض المبنى، وقال quot;قد يكون هناك نحو 10 اشخاص، وربما اكثرquot;، وذلك في وقت كانت فيه الحصيلة تتحدث عن قتيل واحد فقط.

وكان انفجار وقع قرابة الساعة 01,45 (00,45 تغ) من ليل الثلاثاء الاربعاء في هذا المبنى المؤلف من ستة طوابق، وبعد ذلك بخمس ساعات انهارت واجهة المبنى على ما تبقى منه، فيما كان المسعفون يعملون على انتشال شخصين جرى الاتصال معهم.