برلين: أكد وزير الخارجية الألماني غويدو فيسترفيلله في مؤتمر لندن حول أفغانستان أن بلاده ملتزمة باستراتيجية سياسية أوسع نطاقاً، مشدداً على أهمية quot;إعادة الاعمار المدني واقرار المصالحة الداخلية وتحمل مسؤوليات الأمن ذاتياًquot; وأضاف quot; ما من أحد يضمن أن تكلل الاستراتيجية الجديدة بالنجاح لكن القديمة باءت بالفشلquot;.

ولفت الوزير الألماني في تصريحات من لندن إلى أن نظيرته الاميركية هيلاري كلينتون quot; أبدت قبولاًquot; للمفهوم الجديد لبرلين حول أفغانستان.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الألمانية بعد اجتماع عقده مع الوزيرة كلينتون أنه شرح لها الاستراتيجية السياسية الجديدة لبلاده في أفغانستان، وأضاف quot;إن حلفائنا يعلمون مدى التزام ألمانياquot; في افغانستان.

واعتبر الوزير فيسترفيلله أن الرئيس الافغاني حامد كرزاي، الذى زار المانيا قبل انعقاد المؤتمر، أبدى رد فعلquot; ايجابي للغايةquot; حيال المقاربة الألمانية الجديدة.

وأشار وزير الخارجية الاتحادي إلى أن المجتمع الدولي quot;يدعم بصورة كبيرة التغيير الألماني للاستراتيجيةquot; في أفغانستان، مضيفاً أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يرون هذه المقاربة quot;نقطة مركزية تماماً كحكومتناquot;.