أظهر إستطلاع للرأي أن شعبية أوباما تتراجع بشكل مستمر وسجلت أخيراً نسبة 55% .

واشنطن: أكد استطلاع للرأي أجراه مركز إنغوس ريد الأميركي للاستطلاعات أن شعبية الرئيس الأميركي باراك أوباما تتراجع بشكل مستمر حيث تراجعت نسبة الذين يرون أن أوباما يحرز تقدما في مجال التغيير بمعدل ثماني نقاط منخفضة الى 55 بالمئة.

ونقلت قناة الجزيرة اليوم عن الاستطلاع أن 32 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع يعتقدون انهم غير متأكدين ما اذا كان الرئيس أوباما يستحق إعادة انتخابه مرة أخرى فيما اعتبر36 بالمئة من المشاركين أنه قام حتى الآن بالأسوأ.

وفيما يتعلق بشعار التغيير الذي رفعه أوباما تراجعت نسبة من يرون أنه يعمل ضمن حدود الحزب الديمقراطي لإنجاز القضايا العالقة من 52 بالمئة الشهر الماضي إلى 49 بالمئة. وفي استطلاع آخر أجرته شبكة سي ان ان مع مؤسسة أبحاث الرأي العام ونشر أمس تبين أن 50 بالمئة من الاميركيين غير موافقين على طريقة قيام أوباما بمهامه داخل البيت الابيض.

وقال 60 بالمئة من المشاركين إن الرئيس اوباما أولى اهتماما أكبر للمؤسسات المالية بدل أن يعطي أهمية للمشاكل التي تواجهها الطبقة الوسطى من الأميركيين. وقال مدير قسم الاستطلاعات في السي ان انإن لدى أغلب الأميركيين نظرة إيجابية لمواصفات أوباما الشخصية لكنهم لا يشعرون بالطريقة نفسها حيال مواقفه تجاه القضايا ومساره في منصبه. يذكر أن استطلاع مركز إنغوس ريد أجري عبر الهاتف أيام 22 و23 و24 من الشهر الحالي وشمل 1009 من الأميركيين البالغين وبلغ هامش الخطأ فيه 3 بالمئة