: آخر تحديث

مقتل قياديين للحوثيين وتأجيل مؤتمر الحوار الوطني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أعلنت السلطات اليمنية مقتل قياديين لجماعة الحوثيين و5 أخرين كانوا يرتدون ملابس رجال الشرطة.. وقالت انها اعتقلت 7 أشخاص بتهمة قتل ضابط برتبة مقدم.. في وقت تم الاعلان عن تأجيل انطلاق مؤتمر الحوار الوطني إلى يوم الاثنين المقبل بدلا من غد السبت لإعطاء فرصة لإقناع أحزاب اللقاء المشترك في المعارضة للمشاركة فيه.

وأشارت وزارة الدفاع اليمنية الى ان قواتها طهرت العيديد من المواقع في محور صعدة وتمكنت من السيطرة على عدد من المزارع والمواقع في آل عقاب وقرب الصمع وأوقعت خسائر بين صفوف المسلحين الحوثيين وقياداتهم بينها quot;الإرهابي المكنى (أبو الشهيد) والإرهابي (أبو هادي)quot;.

واوضحت أن خمسة إرهابيين كانوا يرتدون ملابس عسكرية لقوا مصرعهم خلال تلك العمليات كما تم تدمير شاحنة نوع (دينا) تحمل أسلحة ومؤن للعناصر في منطقة الهجرة وعدد من الأوكار ومراكز تجمعات العناصر المسلحة في آل حجاج ومولعان و الجبل الأحمر وشرق الخراب والمرزم ووادي مذاب.

واشات الى ان القوات المسلحة والأمن أحبطت محاولات تسلل للعناصر المسلحة قرب موقع الصفراء والحقوا خسائر في صفوفها واجبروهاعلى الفرار كما قالت الوزارة على موقعها الالكتروني مضيفة انه في محور سفيان تم تدمير مخازن أسلحة وأوكار تابعة للعناصر الإرهابية في منطقة الضلعان من بينها مدفع هاون 120.

وفي هذه العمليات لقي عدد من العناصر المسلحة مصرعهم من بينهم ( يحيي موقع أبو عبد الملك) والذي يعد من قيادات المسلحين في محور الملاحيظ بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض خلال اليومين الماضيين فيما اصيب قيادي اخرهو (أبو القيس).

وعلى الصعيد الامني نفسه فقد أوقفت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة 7 اشخاص متهمين بقتل المقدم عبدالله محمد صالح الفقيه أركان حرب فرع شرطة النجدة بالمحافظة وإصابة رجل أمن آخر يرقد حالياً بالمستشفى في حالة غيبوبة في أعمال الشغب التي شهدتها مدينة الغيظة أمس الاول.

وقالت الأجهزة الأمنية إن مجاميع خارجة عن القانون قامت بتنظيم مهرجان غير مرخص وأثناء قيام رجال الأمن بمنعه لمخالفته للقوانين قامت تلك المجاميع بالاعتداء على رجال الأمن ورشقهم بالحجارة ما أدى إلى إصابة المقدم الفقيه بحجر خلف رأسه مما ادى الى مقتله.

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن هناك متهماً ثامناً تكرر اسمه في التحقيقات الجارية في القضية ويدعى quot;ع, أ, سهيلquot; وهو من سكان مديرية حوف جار البحث عنه لتورطه في الجريمة فيما تم امس نقل جثمان الفقيه على متن مروحية من محافظة المهرة إلى العاصمة صنعاء ليوارى جثمانه في وقت لاحق بحضور قيادة وزارة الداخلية في مقبرة الشهداء.

ومن جهة اخرى اعلنت مصادر في مجلس الشورى اليمني تأجيل انطلاق مؤتمر الحوار الوطني إلى يوم الاثنين المقبل بدلا من غد السبت لإعطاء فرصة لإقناع أحزاب اللقاء المشترك في المعارضة بالمشاركة فيه بينما تواصل اللجان التحضيرية للمؤتمر استكمال انجاز المهام الموكلة إليها تمهيدا لانطلاق الحوار بحضور نحو 8 آلاف مشارك يمثلون مختلف أطياف العمل السياسي والجماهيري ومنظمات المجتمع المدني في اليمن.

ونقلت quot; صحيفة 26سبتمبر quot; في عددها الصادر اليوم عن اللواء علي عبد الله السلال عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة الإعلامية قوله أنه تم استكمال قطع البطائق والاستمارات الخاصة بالمشاركين من مختلف المحافظات.

وأضاف أن برنامج الحوار يتضمن افتتاحه من قبل الرئيس علي عبد الله صالح ثم تجري نقاشات ومداولات على مدار اليوم الأول حيث سيتم تشكيل خمس لجان رئيسة هي: اللجنة الأمنية واللجنة السياسية واللجنة الاجتماعية واللجنة الاقتصادية ولجنة المصالحة.

وأوضح السلال أنه يجري حاليا تجهيز خمس قاعات ستخصص لاجتماعات اللجان التي ستتولى استخلاص الأفكار والآراء المطروحة في المؤتمر كل في اختصاصه ليتم استيعابها في التوصيات ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وتستمر اعمال المؤتمر ثلاثة أيام وهو عبارة عن مؤتمر تحضيري لمؤتمر شامل للحوار سينعقد في وقت لاحق بعد أن تستكمل اللجان الخمس أعمالها وترفع تقارير وافية عن تشخيص مختلف القضايا الداخلية والمعالجات المقترحة لها.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الى
سعود العبدالله - GMT الجمعة 29 يناير 2010 10:06
الى جهنم و بئس القرار
2. الى
سعود العبدالله - GMT الجمعة 29 يناير 2010 10:06
الى جهنم و بئس القرار
3. حوار مع من؟؟؟؟
Ahmed - GMT الجمعة 29 يناير 2010 10:34
الحوار المزمع قيامه بين السلطة وذاتها ، عما سيسفر؟ طالما الحوثيين والحراك الجنوبي والمعارضة بالداخل والخارج غير موجوده يبقي الحوار مع من؟؟؟؟؟؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شركة سبيس إكس تطلق 60 قمرا صناعيا لتزويد الأرض بإنترنت فائق السرعة
  2. الانتخابات الأوروبية في يومها الثالث: الأنظار تتجه إلى نتائج الشعبويين
  3. وصول ترمب إلى طوكيو في مستهل زيارة دولة لليابان
  4. الرجل أم المرأة... أيهما الأكثر تضررًا من الهجرة؟
  5. ظريف: التعزيزات الأميركية في الشرق الأوسط تهديد للسلام الدولي
  6. جواد ظريف يعصي أوامر المرشد الأعلى
  7. قاض أميركي يسدد ضربة لخطط ترمب المتعلقة ببناء الجدار الحدودي
  8. قادة الاحتجاج في السودان يدعون لإضراب عام يومي الثلاثاء والأربعاء
  9. مركز أبحاث كندي يكتشف حملة تضليل إعلامي
  10. الجيش الأميركي: الحرس الثوري مسؤول عن تخريب السفن قبالة الإمارات
  11. موسكو تساعد فنزويلا
  12. حقوقيون تونسيون ينددون
  13. أبناء الأمير سلطان بن عبد العزيز يعقدون اجتماعهم السنوي في جدة
  14. قوى عراقية تبحث خطة طوارئ لتجنب تداعيات حرب إيرانية أميركية
  15. ترمب معلقاً على استقالة ماي:
  16. سيناريوهات بريكست بعد استقالة تيريزا ماي
في أخبار