أوضحشقيق القيادي في حماس الذي اغتيل في دبي أنّ شقيقه قتل بوساطة صعقة كهربائية من قبل شخصين، موجهًا اصابع الاتهام لإسرائيل.

غزة: اكد شقيق محمود عبد الرؤوف المبحوح القيادي في حركة حماس الذي توفي في دبي قبل عشرة ايام ان شقيقه قتل بوساطة quot;صعقة كهربائية من قبل شخصينquot; موضحًا ان نتائج التحقيقات الاولية تؤكد quot;تورطquot; اسرائيل باغتياله.

وقال فائق المبحوح (40 عامًا) وهو من سكان مخيم جباليا لوكالة فرانس برس quot;النتائج الاولية للتحقيقات باغتيال شقيقي محمود اثبتت انه اغتيل بواسطة جهاز يحدث صعقة كهربائية ثم جرى خنقه بوساطة قطعة قماشquot;، وتابع ان quot;شخصين على الارجح قاما بالاغتيال وفقًا للمعلومات التي ابلغنا بهاquot;.

واضاف فائق وهو عضو في حركة حماس واعتقل 15 عامًا في السجون الاسرائيلية ان شقيقه محمود المبحوح quot;وصل الثلاثاء الى فندق في دبي في مهمة مكلف بها من الحركة (حماس) وابلغنا بوفاته صباح الاربعاء (قبل الماضي) وعملية الاغتيال تمت في الليلquot;.

وأوضح انه quot;تم ابلاغنا كعائلة من حماس انه تم تشكيل لجنة طبية في الامارات للتحقيق في الوفاة وتم ارسال عينة الى مختبرات منها في باريس والتي اثبتت انه اغتيال بصعقة كهربائيةquot; مضيفًا quot;كان هناك تعاون من الاخوة في الامارات في التحقيقاتquot;.

واتهمت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الجمعة اسرائيل باغتيال المبحوح الذي توفي في دبي في 20 كانون الثاني/يناير عن خمسين عامًا quot;في ظروف وملابسات لا تزال تحتاج الى مزيد من التحقيقquot;.

وقالت حماس في بيان في غزة quot;اننا في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إذ نحمل العدو الصهيوني مسؤولية جريمة اغتيال الأخ القائد، فإننا (..) نؤكد ان كتائب القسام سوف ترد على هذه الجريمة الصهيونية في الزمان والمكان المناسبينquot;.

واشارت الحركة الى ان المبحوح (50 عامًا) quot;قضى شهيدًا، في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء (..) 20 كانون الثاني/يناير 2010 في ظروف وملابسات لا تزال تحتاج إلى مزيد من التحقيق للكشف عنها بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدةquot;.