قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول الرئيس اللبناني إن السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط لا يمكن يتحقق دون إعطاء الفلسطينيين حقهم في العودة لديارهم.

بيروت:اكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم ان السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الاوسط لن يتحقق الا باعطاء الفلسطينيين حقهم في العودة الى ديارهم. وقال سليمان في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي عقب اجتماعه مع وزير العمل الفلسطيني احمد مجدلاني ان quot;لبنان يحمل الهم الفلسطيني في المحافل الدولية وهو يشدد على وجوب اعطاء الفلسطينيين حق العودة كعامل اساسي من عوامل قيام سلام عادل ودائم في الشرق الاوسطquot;.

من جهة اخرى ذكر البيان ان سليمان تبلغ من مجدلاني quot;التزام الفلسطينيين ما يقرره لبنان وخصوصا ما تم الاتفاق عليه في شأنه على طاولة الحوار الوطني بالنسبة الى السلاح الفلسطيني خارج المخيماتquot; مشيرا الى ان مجدلاني نقل رسالة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بهذا الخصوص وتمنياته الاهتمام بموضوع الشؤون الحياتية للفلسطينيين من خلال حوار لبناني فلسطيني.

يذكر ان قادة لبنان السياسيين اتفقوا منذ العام 2006 على تنظيم السلاح الفلسطيني داخل المخيمات ونزعه من المواقع الفلسطينية خارج تلك المخيمات والمنتشرة بمحاذاة الحدود اللبنانية السورية وقرب الساحل اللبناني جنوب العاصمة بيروت.