قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان:أكد الاردن الجمعة ان احد مواطنيه كان بين مشتبه بهم قالت صحيفة ماليزية الخميس انهم اوقفوا في قضايا quot;ارهابquot; وربطت توقيفهم بالتحقيق في قضية النيجيري الذي حاول تفجير الطائرة الاميركية يوم عيد الميلاد.
وقال نبيل الشريف، وزير الاعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية، لوكالة فرانس برس quot;أعلمنا اليوم (الجمعة) رسميا بان السلطات الماليزية أوقفت حسام خالد السيد القولق، وهو مواطن اردني يحمل جواز سفر اردنيا صلاحيته سنتان بغرض الاستجوابquot;.

وتمنح جوازات السفر الاردنية لمدة سنتين لفلسطينيين من غزة في حالات خاصة.
واضاف ان quot;هذا الشخص قد أوقف مع آخرين أثناء حضورهم محاضرة دينية في كوالا لامبور وما زال موجودا لدى السلطات الماليزية للاستجوابquot;.

وأكد الشريف انه quot;لم توجه له اي تهمة حتى الآنquot;، مضيفا ان quot;الحكومة الاردنية تتابع اتصالاتها مع السطات الماليزية لمعرفة تطورات الموضوعquot;.
وكانت صحيفة quot;نيو سترايتس تايمزquot; الماليزية المقربة من الحكومة ذكرت الخميس ان توقيف 10 اشخاص بينهم تسعة اجانب في قضايا quot;ارهابquot;، مرتبط بالتحقيق في قضية الشاب عمر فاروق عبد المطلب، النيجيري الذي حاول تفجير طائرة اميركية يوم عيد الميلاد.

واعلن وزير الداخلية الماليزي هشام الدين حسين الاربعاء توقيف 10 اشخاص بينهم ماليزي واحد في قضايا quot;ارهابquot;، فيما اشارت الصحيفة الى نيجيريين بين الموقوفين.
وقال الوزير ان quot;اجهزة اجنبية لمكافحة الارهاب اعلمت السلطات الماليزية بان (الموقوفين) العشرة مرتبطون بعمر فاروق عبد المطلبquot; ولم يعط اي تفاصيل حول هويات المشتبه بهم وانشطتهم، لكنه اشار الى كونهم اعضاء في quot;منظمة ارهابية دوليةquot;.

وبحسب جمعية مدنية فان معظم الموقوفين الاجانب من اليمن وسوريا ونيجيريا والاردن.
وجرى توقيف المجموعة في 21 كانون الثاني/يناير بموجب قانون الامن الداخلي الذي استخدمته السلطات في السابق لمكافحة الجماعة الاسلامية التي كانت تقاتل لتأسيس دولة اسلامية في جنوب شرق آسيا.