قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال عريقات إن المسؤولين الروس ابلغوا الرئيس محمود عباس انهم ما زالوا متمسكين بفكرة عقد مؤتمر دولي للسلام.

رام الله: اعلن صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ان quot;المسؤولين الروس قالوا إنهم سيعقدون مؤتمرا دوليا للسلام في الوقت المناسب، وانهم يريدون الاعداد له جيدا ولا يريدونه لا للصورة ولا للعلاقات العامةquot;.

وذكر عريقات انه كان هناك quot;تطابقاquot; في المواقف الفلسطينية مع كل من المسؤولين في روسيا وايضا حاليا في بريطانيا، وقال quot;كان هناك تطابق في وجهات النظر سواء فيما يتعلق بالموقف من الاستيطان اوالحل النهائيquot;.

واضاف quot;ايضا في لندن، فإن رئيس الوزراء البريطاني غولدن براون، قال: نحن معكم ونريد استئناف المفاوضات ونريد من الاطراف ان تنفذ التزاماتها وطلبنا منه العمل من اجل ان تنفذ الحكومة الاسرائيلية التزاماتها في موضوع الاستيطانquot;، وتابع quot;إن المسالة هي قرارات وليس مفاوضات.وقد كان متفهم جدا لمواقفناquot;، على حد تعبير عريقات.

وانتقد رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير بشدة مواقف رئيس الوزراء الاسرائيلي التي اعتبر فيها اليوم ان مستوطنة (ارئيل) في الضفة الغربية هي جزء من اسرائيل، وقال quot;إذا كان يريد ارئيل وغور الاردن وغوش عتصيون فماذا يتبقى؟ هذه هي المشكلة وهي الاملاءات الاسرائيلية فهو يقرر نتيجة المفاوضات قبل ان تبدأquot;.