قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسبتق زعيما القبارصة اليونانيين والأتراك وصول الامين العام للامم المتحدة الى الجزيرة للاعلان عن تقدم ملموس في المباحثات.

A picture released by the Cypriot Press and Information Office ...

أثينا: قال زعيما القبارصة اليونانيين والأتراك إنه احرز تقدم كبير في محادثات السلام وذلك قبل أيام من وصول الأمين العام للأمم المتحدة بان كي shy;مون إلى الجزيرة المقسمة الواقعة شرقي البحر المتوسط.

وتأتي زيارة كيshy; مون التي تبدأ يوم الأحد وتستمر ثلاثة أيام في إطار المساعي الرامية إلى دعم المفاوضات المتعثرة التي تهدف إلى التوصل لتسوية من أجل إعادة توحيد الجزيرة.

ومن المقرر أن يجري الأمين العام للأمم المتحدة مناقشات مع الرئيس القبرصي ديمتريس خريستوفياس وزعيم القبارصة الأتراك محمد علي طلعت ومع المستشار الخاص للأمين العام المعني بقبرص الكسندر داونر تتركز على التقدم في المحادثات وبحث السبل الأفضل لاستمرار الأمم المتحدة في دعم جهودهما.

واختتمت اليوم المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة واستمرت سبعة أيام حيث قال الزعيمان إنه تم إحراز تقدم كبير في سلسلة من النقاط التي تتعلق بالحكم الرشيد.

ويقول الزعيمان إنهما ملتزمان بإيجاد حل خلال العام الجاري بعد 16 شهرا من المفاوضات المتباطئة التي تضمنت ثلاث جلسات ماراثونية في وقت سابق الشهر الجاري وحده. ولم يتضح ما إذا كان الزعيمان سيلتزمان بعقد جولة ثالثة من المحادثات المكثفة في شباط- فبراير المقبل.