قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: على الصين التمييز بين ايران وتايوان

قررت الصين تعليق التبادل العسكري مع واشنطن بسبب صفقة أسلحة أبرمتها الأخيرة مع تايوان .

بكين: قالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) يوم السبت ان الصين ستعلق التبادل العسكري المشترك مع الولايات المتحدة بسبب مبيعات اسلحة لتايوان. ونقلت الوكالة عن وزارة الدفاع قولها quot;بالنظر الى الاثار الضارة غير المرغوبة لمبيعات الاسلحة الاميركية الى تايوان قرر الجانب الصيني تعليق الزيارات العسكرية المشتركة المزمعة.quot;

اعلنت وكالة انباء الصين الجديدة الرسمية السبت ان بكين قررت تعليق زيارات عسكرية كان من المقرر ان يقوم بها وفد صيني الى القوات الاميركية الاحد، بسبب خطة واشنطن ابرام صفقة اسلحة بقيمة 6,4 مليارات دولار مع تايوان. ولم تورد الوكالة تفاصيل اضافية عن هذه الزيارات.

وكان نائب وزير الخارجية الصيني هي يافي اعلن في بيان في وقت سابق من السبت ان صفقة الاسلحة هذه quot;ستؤدي الى تضرر العلاقات الصينية-الاميركية والى نتائج سلبية على التبادل والتعاون بين البلدين في ميادين واسعة وستنجم عنها نتائج لا يريدها اي من الطرفينquot;.

الى ذلك استدعت الصين يوم السبت الملحق العسكري الاميركي في بكين للاحتجاج على مبيعات اسلحة اميركية لتايوان. وقالت شينخوا ان جيان ليهوا مدير مكتب الشؤون الخارجية بوزارة الدفاع الصينية قدم quot;احتجاجا رصيناquot; بشأن المبيعات

قالت وزارة الخارجية الصينية يوم السبت ان بكين ستفرض عقوبات على الشركات الامريكية التي تبيع اسلحة لتايوان مضيفة ان مبيعات الاسلحة ستؤثر على التعاون الصيني الاميركي بشأن القضايا الدولية الرئيسية. وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلا عن مكتب شؤون تايوان بالخارجية الصينية ان صفقة الاسلحة quot;ستؤجج مشاعرquot; الاستقلال لدى تايوان وتضع عراقيل في طريق التنمية السلمية عبر المضيق.