ثمنت حركة حماس الدور الانساني الذي تلعبه الاردن في قطاع غزة للتخفيف من معاناه اهل القطاع.

غزة: ثمنت حركة حماس الدور الانساني للاردن ملكا وحكومة وشعبا على الخدمات التي يقدمها المستشفى الميداني الاردني للتخفيف من معاناة الأهل في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي لعضو الحركة الدكتور محمود الزهار اثر زيارته الى المستشفى الميداني الاردني في غزة اليوم يرافقه وفد من قياديي الحركة ووزراء ومسؤولين في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة، حيث كان في استقباله مدير المستشفى الميداني الاردني غزة 6 الدكتور ياسر ابو غزة وعدد من مسؤولي وطواقم المستشفى.

وقال الدكتور الزهار ان الزيارة تأتي كتقدير من الحركة للأردن لقيادة الاردن ممثلة بجلالة الملك والخدمات الطبية الأردنية التي بادر اليها الاردن في أصعب ظرف صحي وسياسي في قطاع غزة.

واشار الى تقدير الحركة للخدمات الانسانية والعمليات الجراحية النوعية التي قدمت ليس فقط على مستوى الفرد الفلسطيني المريض وتداعيات الحرب على غزة ولكن لمدلوله الإنساني الكبير.

كما اشار الى الرعاية الاردنية المستمرة للمسجد الاقصى المبارك والتي لم تحل دون استمرارها الحدود، معربا عن شكره وتقديره كذلك لمدير المستشفى والطواقم والقائمين على المستشفى والذي لايقل كفاءة عن ما سبقة من طواقم.

واوضح ان طواقم المستشفى الميداني الاردني غزة 6 قدمت الخدمة الطبية من كشف طبي واستشارة وعلاج لأكثر من 21 الفا مواطنا فلسطينيا منذ بدء عمله في السادس والعشرين من الشهر الماضي وحتى اليوم، ليصل عدد الحالات التي تعامل معها المستشفى منذ اقامته قبل عام وحتى اليوم الى أكثر من 192 الف حالة، لافتا الى انه تم اجراء أكثر من 300 عملية جراحية كبرى وصغرى، من بينها 250 عملية جراحية كبرى لترتفع حصيلة عدد العمليات التي تم اجراؤها في المستشفى منذ اقامته الى اكثر من 5500 عملية كبرى وصغرى.

وجال الدكتور الزهار والوفد المرافق برفقة الدكتور ابو غزة في اقسام المستشفى واستمع الى اشادة المواطنين الذين التقاهم وتثمينهم لجهود طواقم المستشفى الميداني الاردني واياديهم البيضاء التي تداوي الجراح وتخفف من آلام المرضى.

وشدد الدكتور ابو غزة على استمرار عمل المستشفى ما دامت هناك حاجة للعناية الصحية والطبية في القطاع، مؤكدا اننا سنمد يدنا لكل محتاج للعلاج أو للعناية أو أي عملية طبية بإذن الله.

ورافق الدكتور الزهار خلال الزيارته عدد من المسؤولين في حركة حماس.