قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بور او برنس: رحب السفير الاميركي في هايتي كينيث ميرتن بالتعاون مع فرنسا في مساعدة هذا البلد الذي ضربه زلزال في 12 كانون الثاني/يناير، وذلك رغم التوتر الذي برز بين باريس وواشنطن.

وقال السفير الاميركي خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف ان quot;بعض الاشخاص اكدوا اننا لا نتعاون في شكل كبير مع بعض الدول مثل فرنسا. انني احرص على التاكيد ان الامر ليس مطلقا على هذا النحوquot;. واضاف quot;لدينا علاقات وطيدة مع الفرنسيين ميدانيا. ان علاقاتنا مع سفارة فرنسا ممتازة ونحن نعمل يدا بيد معهاquot;.

واكد ان quot;الاميركيين والفرنسيين يعملون معا في مستشفى في منطقة كارفور في بور او برنس وقد عملنا معهم لتوزيع المساعدة الغذائيةquot;.

وبعيد الزلزال الذي اسفر عن مقتل 170 الف شخص على الاقل في هايتي، برز توتر بين فرنسا والولايات المتحدة التي ارسلت الافا من جنودها الى هذا البلد وتولت الاشراف على مطار بور او برنس.

وكان وزير الدولة الفرنسي لشؤون التعاون الان جويانديه اعلن انه قدم quot;احتجاجا رسمياquot; الى الولايات المتحدة بعد منع طائرة فرنسية كانت تحوي مستشفى عسكريا من الهبوط. لكن وزارة الخارجية الفرنسية نفت لاحقا تقديم اي احتجاج.