لواندا

اختتمت اعمال الجمعية العمومية الخاصة بالاتحاد الافريقي لكرة القدم - الكاف - التي اقيمت في العاصمة الانجولية لواندا على هامش بطولة كأس الامم الافريقية بحضور مميز للجنة ملف قطر 2022 لاستضافة المونديال. وترأس وفد اللجنة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم يرافقه السيد حسن عبدالله الذوادي الرئيس التنفيذي للملف اضافة الى بقية افراد فريق العمل التنفيذي.
وتوجت نشاطات الوفد بالعرض التفصيلي لتحضيرات ملف قطر 2022 التي القاها الذوادي امام الجمعية العمومية للكاف والتي حضر فعالياتها ضيوف من كبار الشخصيات الكروية من مختلف الاتحادات الدولية والقارية الاخرى تقدمهم كل جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي الفيفا وسعادة محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
ووصف الرئيس التنفيذي عرض الملف القطري بأنه كان ممتازا حيث تم بطريقة احترافية جعل جميع الحضور يشيدون به ويشدون على ايدي القائمين عليه وذكر الذوادي في معرض حديثه لجمعية الكاف العمومية الاسباب الحقيقية التي جعلت قطر تتقدم بطلب استضافة بطولة كأس العالم 2022 بالاصالة عن نفسها وبالنيابة عن منطقة الشرق الاوسط بمجملها كما سلط الضوء على العلاقات المميزة والطويلة الامد التي تربط قطر بمختلف دول القارة الافريقية والتي تتوزع على العديد من المجالات ومنها.
كما اشار الى المجال الرياضي الذي توج باطلاق اكاديمية اسباير مشروع اسباير افريقيا الذي يفسح المجال امام الموهوبين الافارقة كرويا من اجل تنمية مهاراتهم بطريقة عملية عالية المستوى وبذات الوقت ضمان حصولهم على تحصيل علمي يبعد عنهم شبح الامية السائد بكثرة في القارة السمراء.
واشاد الذوادي بطموح الكرة الافريقية الذي جسد في النجاح بالحصول على شرف تنظيم بطولة كأس العالم المقبلة التي سوف تنطلق في شهر يونيو القادم في جنوب افريقيا التي سوف تستضيف للمرة الاولى نيابة عن جميع دول القارة اول نسخة مونديالية افريقية.
وكان الرئيس التنفيذي لملف قطر 2022 الذي قوطع اثناء كلمته اكثر من سبع مرات جراء التصفيق الحاد من جانب الحضور قد اسهب في شرح مفاصل قوة الملف القطري بدءا من وجود قطر في منطقة تعتبر صلة وصل الشرق والغرب الى جانب الامور التي سوف يتم تأمينها لجميع من سيتسنى له حضور النسخة القطرية - شرق الاوسطية من بطولة كأس العالم انطلاقا من المواصلات الحديثة التي تتمتع بمطار عالمي سوف يتم انجازه عام 2013 الى جانب شبكة مترو حديثة ايضا تجعل الانتقال من اي ملعب الى آخر لا يتجاوز الساعة وفي معظم الاحيان لا يتجاوز نصف الساعة.