قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إتهمت الإستخبارات البريطانية نظيرتها الصينية بالتجسس على رجال الأعمال البريطانيين للحصول على الأسرار التجارية .

لندن: ذكرت صحيفة صنداي تايمز الاحد ان جهاز مكافحة التجسس البريطاني يتهم الصين بالتجسس على رجال الاعمال البريطانيين عن طريق مفاتيح quot;يو اس بيquot; تقدم هدايا. وقالت الصحيفة نقلا عن وثيقة داخلية تقع في 14 صفحة لجهاز مكافحة التجسس (ام آي 5) ان الاستخبارات الصينية تخطط ايضا لعمليات تهدف الى ابتزاز كوادر الشركات البريطانية للحصول على اسرار تجارية منهم.

وهؤلاء الكوادر يتقرب منهم عملاء للاستخبارات الصينية خلال المعارض التجارية ويقدمو لهم quot;هداياquot; او quot;يستضيفونهم بسخاءquot;. وتأتي هذه الهدايا في بعض الاحيان على شكل مفاتيح يو اس بي او آلات تصوير ادخلت فيها برامج معلوماتية تجسسية مثل quot;حصان طروادةquot;، وتسمح للاستخبارات الصينية بعد ذلك بدخول اي حاسوب يتصل بها.

وتتهم الاستخبارات البريطانية الصين ايضا باللجوء الى quot;قرصنةquot; اجهزة الكومبيوتر عن بعد للحصول على معلومات حساسة تجاريا. واوضحت الصحيفة ان الحكومة الصينية تشكل quot;احد اهم التهديدات بالتجسس لبريطانياquot; في نظر جهاز مكافحة التجسس البريطاني.

وقالت الصحيفة ان quot;الاستخبارات الصينية معروفة ايضا باستغلالها نقاط الضعف مثل العلاقات الجنسية والنشاطات غير المشروعة لاجبار الافراد على التعاون معهاquot;. وتنفي الصين باستمرار التجسس في بريطانيا.ولم تدل السفارة الصينية في بريطانيا باي تعليق على هذه المعلومات، حسبما ذكرت الصحيفة.