Photo

تجددت معارك القوات اليمنية مع الحوثيين بعد يوم من قبول المتمردين شروط الحكومة لوقف اطلاق النار مما أدى بصنعاء إلى رفض الهدنة .

صنعاء: قال مسؤول حكومي يمني إن اليمن رفض عرضا بوقف اطلاق النار تقدم به المتمردون الحوثيون الشيعة، مشيرا الى عدم تضمنه تعهدا بوقف الهجمات على السعودية. وأضاف أن العرض الذي تقدم به زعيم الحوثيين يوم السبت رفض أيضا بسبب مطالبة المتمردين للحكومة بانهاء عملياتها العسكرية أولا.

ميدانيا ً قالت مصادر مطلعة إن الجيش اليمني في محور الملاحيظ شل حركة العناصر الحوثية باتجاه مفرق ذويب والحصامة وقرب المسفوح وتباب غافرة، وألقوا القبض على عدد منهم. ونقل موقع quot;26 سبتمبر نتquot; عن المصادر ان الجيشدمر اوكار وصادر أسلحة وعتاد وعناصر إرهابية في تباب غافرة، وألحقوا خسائر فادحة في صفوف تلك العناصر، ودمروا العديد من آلياتهم وعتادهم, كماتصدوا وبالتعاون مع المواطنين لمحاولات يائسة للتسلل قرب مواقع القرن الأسود، وكبدوا تلك العناصر خسائر كبيرة.

وتشير المعلومات إلى مصرع القيادي ( قائد أبو مالك) مسؤول تدريب العناصر، مع 20 عنصرافي منطقة الصافية بصعدة. ودمروا سيارة تحمل أسلحة ومؤن للعناصرالحوثية في وادي مذاب. من جانب آخر قال مصدر محلي بصعدة: إن العناصر الحوثية أقدمت اليوم على ارتكاب جريمة بشعة بحق الأبرياء والأطفال من أبناء صعدة لتضاف إلى سلسلة جرائمهم البشعة.

وأوضح المصدر أن عناصرالحوثيين أطلقت نيرانها الغادرة على مخيم النازحين قرب مستشفى السلام، وبشكل عشوائي يجسد العقلية الحاقدة لتلك العناصر الظلامية ضد أبناء صعدة وكل أبناء اليمن. مضيفا: إن ذلك الاعتداء الغادر والمشين أسفر عن مقتل أحد الأطفال في المخيم وجرح اثنين. وأكد المصدر أن تلك الجرائم التي ترتكب هي جرائم ضد الإنسانية، وأن مرتكبيها لن يفلتوا من العقاب عاجلا أو آجلاً. ويأتي ذلك بعد يوم من قبول المتمردين شروط الحكومة لوقف اطلاق النار.

مؤكدة أن العرض يجب ان يشتمل كذلك على تعهد بعدم مهاجمة المملكة العربية السعودية المجاورة، حسب ما افاد مسؤول في الحكومة اليوم الاحد. وصرح المسؤول لوكالة فرانس برس ان quot;الحكومة ترفض مبادرة الحوثيين للقبول بالنقاط الخمس وذلك لعدم تضمنها (الموافقة على) النقطة السادسة التي تنص على ان يلتزم الحوثيون بعدم الاعتداء على الاراضي السعوديةquot;.