قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الحكومة اللبنانية عن تحديد بقعة يرجح وجود الطائرة الأثيوبية المنكوبة فيها .

بيروت: تمكنت فرق البحث عن حطام الطائرة الاثيوبية من تحديد بقعة صغيرة قبالة بيروت على عمق 1400 متر يرجح وجود الصندوق الاسود فيها، بحسب ما اعلنت رئاسة الحكومة اللبنانية، مشيرة الى انه سيتم انزال quot;جهاز آليquot; اليوم الاحد الى المكان quot;لبدء التصويرquot; قبل بدء عمليات الانتشال.

وافاد المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد رفيق الحريري في بيان عن حصيلة عمليات البحث عن حطام الطائرة الاثيوبية خلال الساعات الماضية، ان الباخرة quot;اوشن اليرتquot; المتخصصة بسبر اعماق البحار quot;حددت بقعة على بعد عشرة كيلومترات من منطقة المنارة في راس بيروت (غرب) تمتد بطول الف وستمئة متر على عمق الف واربعمئة متر ظهرت فيها اشكال هندسية يحتمل ان تكون قطعا من حطام الطائرةquot;.

واضاف البيان ان اجهزة البارجة quot;يو اس اس راميدجquot; الاميركية quot;التقطت ذبذبات اكثر قوة في البقعة نفسها قد تكون صادرة عن جهاز الارسال التابع للصندوق الاسودquot;. وتابع ان quot;اوشن اليرتquot; ستنزل صباح اليوم quot;الى الاعماق جهازا آليا يقود الى المكان الذي تصدر منه الذبذباتquot;.

ويلي ذلك بدء quot;مرحلة التصوير في قعر البحر التي تستمر اياما عدة للتأكد من وجود جثث للضحايا والصندوق الاسود واي اجزاء من حطام الطائرة وتحديد مواقعها بدقة تحضيرا للانتقال الى مرحلة الانتشالquot;. كما ذكر البيان ان quot;الجيش اللبناني ارسل مركب انزال وعلى متنه فريق تحقيق فرنسي مزود بأجهزة من شأنها ان تحدد على نحو اكثر دقة مصدر الذبذباتquot;.

وكانت الحكومة اللبنانية اعلنت السبت ان الغواصة quot;اوديسي اكسبلوررquot; المتخصصة في انتشال حطام الطائرات من اعماق البحار تتجه الى لبنان للمساعدة على انتشال الجثث والصندوق الاسود والحطام، فور تحديد مكانها بدقة.

وسقطت طائرة البوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الاثيوبية في البحر بعد دقائق على اقلاعها من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الاثنين متوجهة الى اديس ابابا وعلى متنها 90 شخصا بينهم 54 لبنانيا لم ينج احد منهم. ولم يتم العثور حتى الآن الا على 14 جثة.