قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: ألقت الشرطة الكورية الجنوبية القبض على العقل المدبر الرئيسي في أكبر قضية احتيال متعددة المستويات التي تشهدها البلاد بعد إفلاته من العدالة لأكثر من عام. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية / يونهاب / عن شرطة منطقة / سوسيو / في سيئول قولها إنها ألقت القبض على مسئول تنفيذي كبير في شركة تسويق متعددة المستويات يشتبه في عملية نصب نحو 3.46 مليار دولار أميركي في صناديق الاستثمار من عشرات الآلاف من المستثمرين في الداخل.

وقال المحققون إن المتهم الذي يدعى كيم ويبلغ 43 عاما كان على قائمة المطلوبين لمدة سنة وثلاثة أشهر. وقد عمل كمستشار إداري لشركة تسويق متعددة المستويات ويشتبه في أنه كان يدير نحو 10 شركات وحصل عن طريق الاحتيال على أربعة تريليون وون من ما يقارب من 50000 شخصا بتقديم وعود لهم بعائد مجزي.

وقالت الشرطة إنها تعتقد أن هذه اكبر قضية نصب بعد حادثة مجموعة / جي يو / وهي شركة تسويق متعددة المستويات تتخذ من سيئول مقرا لها كانت قد جمعت 2.1 تريليون وون من مستثمرين محليين من خلال أساليب احتيال في عام 2006.

وقد عمل كيم مع تشو هي بال صاحب شركة ليب الذي يعتقد بأنه قد هرب إلى الصين في عام 2008 و اختفى هناك دون أثر. كما إنه متهم أيضا بتقديم رشوة لضباط الشرطة للحصول على معلومات بشأن التحقيق أو مساعدته في تجنب الاعتقال